سفير العراق لدى الكويت: آلية جديدة لدخول الجماهير العراقية

أكد السفير العراقي لدى الكويت المنهل الصافي أن سلسلة اجتماعات بدأت منذ الأسبوع الماضي لغرض وضع آلية لدخول المشجعين العراقيين الى الكويت لحضور المباراة المرتقبة بين العراق والكويت يوم العاشر من الشهر الحالي لحساب التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة.

وقال الصافي في تصريح لبرنامج خط الرياضة الذي بثته القناة العراقية الرياضية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) إنه “تم الاتفاق على آلية الدخول مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي فهد اليوسف وبالتنسيق مع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري”.
وأضاف أن “هذا الاتفاق سيفتح الباب الى مشاركة أكبر في الاستحقاقات القادمة، ومنها بطولة الخليج العربي بنسختها الـ(26) المقررة إقامتها في دولة الكويت في نهاية العام الحالي، ونأمل بأن تكون مشاركة منتخبنا الوطني فيها كبيرة مثلما عودنا على ذلك دائماً”.
وأوضح أن “آلية دخول الجماهير العراقية ستكون باعتماد الجواز الالكتروني الجديد لمواصفاته الفنية العالية، وستكون المنافذ الجوية بالنسبة لمطار الكويت الدولي، وأيضاً عن طريق البر عبر منفذ صفوان الحدودي بالإضافة الى توفر حجز فندقي وتذكرة المباراة، وتأمين صحي، بعد ذلك سيتم إصدار سمة الدخول وفق هذه المعايير”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية