وزير التجارة يؤكد حرص الحكومة الاتحادية على دعم الفلاحين وصرف مستحقاتهم المالية المتبقية

أكد وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الأحد، حرص الحكومة الاتحادية على دعم الفلاحين وصرف مستحقاتهم المالية المتبقية، فيما أشار الى أن الكميات التي تم تسلمها هذا العام بلغت ستة ملايين وثلاثمئة ألف طن من الحنطة.

وقالت وزارة التجارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “وزير التجارة أثير داود الغريري بحث اليوم الأحد، مع عدد من النواب والفلاحين في إقليم كردستان، خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة، آليات صرف المستحقات المالية المتبقية للفلاحين والمزارعين لموسم تسويق الحنطة 2024 ، الى جانب الاستماع إلى المعوقات التي يواجهها الفلاحون وإيجاد الحلول المناسبة لها خدمة للصالح العام”.

وأكد الوزير خلال الاجتماع “حرص الحكومة الاتحادية على دعم الفلاحين وصرف مستحقاتهم المالية المتبقية بعد تأمينها من قبل وزارة المالية خلال الفترة المقبلة”، مشددا “على أن وزارته تعمل وفق رؤية وخطط تهدف إلى دعم جميع فلاحي العراق وتحقيق العدالة في آليات توزيع المستحقات”.

وأكد أنه “لا يوجد فرق بين فلاح كردستان وفلاح الجنوب أو الوسط”، لافتا إلى “استعداد الوزارة لتلبية حاجات الفلاحين والمزارعين، والمساهمة بشكل جدي في منحهم استحقاقاتهم المالية من خلال الإجراءات السريعة لدوائر وشركات الوزارة، لاستكمال توزيع المستحقات فور تأمينها في تخصيصات الموازنة العامة”.

وذكر أن “الكميات التي تم تسلمها هذا العام بلغت ستة ملايين وثلاثمئة ألف طن، وهي كمية تجاوزت ما كان مخططاً ومخصصاً لها من الأموال”.

وفي ختام الاجتماع، قدم نواب الإقليم الشكر لوزير التجارة الاتحادي على الدعم والتعاون المتواصل مع الإقليم الذي أسهم في صرف المستحقات المالية للأعوام السابقة، فضلاً عن سعيه لصرف بقية مستحقات الموسم الحالي، كما تم طرح ملاحظات للإسراع في صرف المستحقات.

كما جرى خلال الاجتماع أيضاً الاستماع إلى مطالب الفلاحين بالإسراع بصرف استحقاقاتهم المالية وحل المعوقات التي تواجههم.

المصدر : وكالة الانباء العراقية