رئيس هيئة النزاهة: وزارة الداخلية صمام أمانٍ للمواطن والساهرة على تنفيذ القانون

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون ، اليوم الخميس ، أن وزارة الداخلية صمام أمانٍ للمواطن والساهرة على تنفيذ القانون.

وقالت هيئة النزاهة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، ان ” رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون استقبل اليوم، وزير الداخلية عبد الأمير الشمري “.

وأكد حنون ان ” جهود مكافحة الفساد ليست فرديَّة أو تختصُّ بها مُؤسَّسة دون أخرى ” ، موضحاً أنَّ ” تلك الجهود تتمخض عن عملٍ جماعيٍّ ومشترك ، والداخليَّة ” رأس الرمح في معركة محاربة الفساد “.

وأشاد حنون بـ” مُديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة الإنتربول للجهود الكبيرة التي تبذلها والتنسيق والتعاون العاليين مع هيئة النزاهة ، لا سيما في ملف استرداد المطلوبين في قضايا الفساد ” ، لافتاً إلى أنَّ “عمل المُديريَّة ضمن جهود ملاحقة الفاسدين ومحاولة إعادتهم للبلد كبير ، وتُعَدُّ بمثابة “الجندي المجهول” لوزارة الداخليَّة “.

فيما ابدى وزير الداخليَّة “دعمه الكامل للهيئة بكل مفاصلها في سعيها الحثيث لتطهير مُؤسَّسات الدولة من براثن الفساد ” ، مشيراً إلى أنَّ ” الاستقرار الأمني يسهم في وجود إنجازاتٍ على مستوى مُكافحة الفساد وتعزيز النزاهة ، وفي ارتقاء مستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين “.

وتمَّ الاتفاق بين الطرفين على إقامة دوراتٍ وعقد ورشٍ وندواتٍ تثقيفيَّة في مجال مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام وأخلاقيات الخدمة العامة لمنتسبي الوزارة، فضلاً عن دورات الأساس للضباط في الداخليَّة.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية