الموارد تعلن زيادة الإطلاقات المائية في نهري الحسينية وبني حسن بكربلاء المقدسة

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين، عن زيادة الإطلاقات المائية في نهري الحسينية وبني حسن بكربلاء المقدسة، مشيرة الى ان ذلك يهدف لضمان تأمين تشغيل محطات الإسالة كافة في المحافظة والمحافظات الواقعة على مسار الزائرين.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان ” الاطلاقات المائية لمحافظة كربلاء المقدسة ارتفعت في نهري الحسينية وبني حسن بمقدار 30 بالمئة لضمان تأمين تشغيل محطات الإسالة كافة وعلى مدار 24 ساعة في المحافظة والمحافظات الواقعة على مسار الزائرين”.

وأوضح، ان “الوزارة، باشرت بزيادة الاطلاقات المائية في نهري دجلة والفرات ومن سدي الموصل وحديثة وبمقدار (100م3/ثا) لغرض تامين احتياجات الزائرين في تلك المحافظات”.

وأضاف، أن “وزير الموارد المائية وجه تشكيلات الوزارة بمعالجة الاختناقات المائية من خلال كري وتطهير بعض الأنهر والجداول الواقعة في ذنائب تلك المحافظات”.

وتابع ، ان ” الوزارة تمكنت من أنجاز حفر(242) بئراً تراكمياً على طريق كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وصيانة (38) بئراً وحفر (12) بئراً لخدمة زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام ، فضلا عن المشاركة بنحو 607 الية مختلفة الأنواع والاغراض ، الى جانب عدد من ملاكات الوزارة وتشكيلاتها بمختلف الاختصاصات”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية