وزير التجارة: إنشاء مراكز التسوق خطوة استراتيجية تكافح ارتفاع الأسعار

أكد وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم السبت، أن فكرة إنشاء مراكز التسوق خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التنافس بين القطاعين الخاص والعام وتعمل على مكافحة ظاهرة ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية.

وقالت وزارة التجارة في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “وزير التجارة أثير داود الغريري تفقد مشاريع مراكز التسوق “الهايبر ماركت” التعاونية في مناطق حي العامل والدباش والرصافة ومدينة الصدر، واطلع على نسب إنجاز المراحل النهائية لهذه المشاريع وتوقيتات افتتاحها”، لافتة إلى، أن “الوزير شدد خلال زيارته التفقدية ولقائه الملاك الفني المشرف على إنجازها على ضرورة الالتزام بتوقيتات إنجازها والمخطط لها في البرنامج الحكومي”.
وأكد الوزير- بحسب البيان- أن “هذه المشاريع الحيوية تأتي ضمن جهود الوزارة لتعزيز البنية التحتية التجارية وتوفير خدمات تسوق مدعومة وتنافسية متطورة للمواطنين في مختلف مناطق بغداد”.
وأشار إلى، أن “فكرة إنشاء مراكز التسوق خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التنافس بين القطاعين الخاص والعام وتسهم في خلق بيئة تجارية متوازنة تعمل على مكافحة ظاهرة ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية، فضلا عن مساهمتها في إعادة تفكير التجار والمستوردين في الأسعار؛ لوجود بديل مدعوم حكوميًا”.
وأضاف البيان، أن “الوزير وجه خلال جولته التفقدية بإبراز جهود الوزارة في افتتاح هذه الأسواق وبالشراكة مع القطاع الخاص والخدمات التي ستوفرها لدعم وخدمة شرائح ذوي الدخل المحدود والشرائح الأخرى وبأسلوب حديث ومتطور إلى جانب فرص العمل التي ستوفرها للشباب”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية