مفتن: الحكومة أولت القطاع الرياضي اهتماماً بالغاً ورعاية كبيرة

بارك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ، عقيل مفتن ، اليوم السبت ، افتتاح الاعدادية الرياضية ، أحد التشكيلات الجديدة في وزارة التربية والتعليم ، فيما أكد أن الحكومة أولت القطاع الرياضي اهتماماً بالغاً ورعاية كبيرة .

وقال مفتن في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) : ” نبارك لوزارة التربية وزيراً وملاكات وطلاب افتتاح إعدادية رياضية متخصصة ، بعد الدراسة المتوسطة مباشرة ، ونؤكد مساعينا الدائمة لتفعيل درس التربية الرياضية في عموم مدارس التعليم الابتدائي والمتوسط والاعدادي ، وتواصل ذلك في قطاع التعليم العالي، بما ينسجم وتطلعاتنا في اللجنة الأولمبية للارتقاء برياضة الإنجاز العالي” .

وأضاف أن ” حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أولت القطاع الرياضي عموماً ، والأولمبي بوجه أخص ، اهتماما بالغاً ورعاية كبيرة من شأنها تجعل الجميع أن يتحمل مسؤولياته في تحقيق ما يصبو إليه الشباب العراقي الرياضي”.

وكان وزير التربية والتعليم ، إبراهيم نامس الجبوري ، أعلن عن افتتاح الاعدادية الرياضية المتخصصة مع بداية العام الدراسي المقبل في خطوة رائدة تتحقق لأول مرة في العراق في عهد حكومة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

المصدر: وكالة الانباء العراقية