وزير التعليم يعلن إطلاق جائزة التعليم العالي للقراءة بنسختها الثانية

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، إطلاق مسابقة التعليم العالي للقراءة بنسختها الثانية التي تبلغ قيمة جائزتها مئة مليون دينار توزع على أربعين فائزا.
وقال بيان للوزارة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “التسجيل في منصة المسابقة (https://awards.mohesr.gov.iq) يستمر لغاية 2024/9/21 وسيخوض الطلبة المسجلون اختبارا إلكترونيا في 2024/9/24 تقوم مادته على كتاب (نظرات إسلامية في إعلان حقوق الإنسان) للسيد الشهيد محمد الصدر قدس سره وكتاب (المسألة الحضارية .. كيف نبتكر مستقبلنا في عالم متغير) لزكي ميلاد”.
وأضاف، “وسيحظى الفائزون بجائزة تبلغ مئة مليون دينار بحيث يحصل أول عشرة فائزين على أربعة ملايين دينار لكل فائز فيما يحصل ثاني عشرة فائزين على ثلاثة ملايين لكل فائز فيما يكون نصيب ثالث عشرة فائزين مليوني دينار لكل فائز وكذلك يحصل رابع عشرة فائزين على مليون دينار لكل فائز”.
وتابعت، “وتتضمن شروط المسابقة أن يكون الطالب المتنافس عراقي الجنسية وأن يكون من طلبة الدراسات الأولية ومستمراً في الدوام وألا يزيد عمر المتنافس عن 30 سنة وأن يكون تسجيل الطالب في منصة المسابقة عن طريق الإيميل الرسمي المزود به من كليته”
ولفت البيان إلى، أن “وزير التعليم العالي يدعو طلبة الجامعات إلى المشاركة في هذه المسابقة النوعية التي تنافس في نسختِها الأولى آلاف المشاركين على اعتلاء منصة التميز لقراءة محتوى هادف من واحة الحضارة الحقيقية والثقافة الإيجابية”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية