وزير الدفاع يوقع مع نظيره التركي مذكرة تفاهم للتعاون العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب

وقع وزير الدفاع ثابت العباسي مع نظيره التركي يشار غولر في العاصمة أنقرة، مذكرة تفاهم للتعاون العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب.

وقال وزير الخارجية فؤاد حسين في تدوينة عبر منصة X- تلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “تتويجاً للاجتماعات الأمنية المكثفة، وقع العراق وتركيا مذكرة تفاهم بشأن التعاون العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب”.
وأضاف، أن “وزيري دفاع البلدين وقعا المذكرة”، لافتا إلى، أن “هذه المذكرة تمثل إضافة نوعية لعلاقاتنا الثنائية وتأكيداً على التزامنا المشترك بالسلام والاستقرار في المنطقة، بما يحقق المصالح المشتركة”.
وأكد وزير الخارجية فؤاد حسين- في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي هاكان فيدان بالعاصمة التركية أنقرة وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن “الجانب العراقي سيصل إلى تفاهمات معينة مع الجانب التركي حول معسكر بعشيقة شمالي العراق” لافتاً إلى، أن “العراق قرر أن يضع حزب العمال الكردستاني في قائمة الأحزاب المحظورة”.
وأضاف، “عبرنا خلال لقائنا مع نظيرنا التركي عن قلقنا الشديد من حالة التوتر في المنطقة واستمرار العدوان على غزة”، لافتا إﻟﻰ، أن “المنطقة ما زالت تحت فوهة النيران والعراق يقف بالضد من أي حروب”.
وتابع، أن “العراق وتركيا يدعمان وقف إطلاق النار في غزة”، موضحا، أن “الاحتلال الصهيوني مستمر بالحرب وسياسة التصعيد والاغتيالات”.ات”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية