شبكة الإعلام العراقي تحتفي بالذكرى التاسعة لتأسيس قناة العراقية الإخبارية

احتفت شبكة الإعلام العراقي بالذكرى التاسعة لتأسيس قناة العراقية الإخبارية بحضور رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي ورئيس وأعضاء مجلس الأمناء ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الثقاقة عارف الساعدي ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وعدد من الشخصيات.

وقال رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي في كلمه له في الحفل الذي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): “نهنئ زملاءنا العاملين في قناة العراقية الإخبارية بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيس قناة العراقية الإخبارية”، مشيرا الى أن “تأسيس قناة العراقية الإخبارية قد تزامن مع عمليات التحرير من الإرهاب وكل الارهاصات التي عانى منها البلد”.

وأضاف “لا بد من أن نرد الدين لكل العاملين في كل مفاصل هذه القناة الذين قدموا ولم يدخروا جهداً في تقديم كل ما هو مطلوب من تغطيات إخبارية شاملة لكل الأحداث التي تطرأ في البلد”، مؤكداً على “أن شبكة الإعلام العراقي قدمت كوكبة من الشهداء والجرحى من الإعلاميين والصحفيين الأبطال من أجل إيصال الكلمة بالصوت والصورة بصورة حقيقية غير مزيفة”.

وتابع “جميع مديريات الشبكة تعمل من منطلق الحرص والعمل الدؤوب على إبراز الوجه الحقيقي عن مجريات الأحداث للجمهور”، معرباً عن شكره العميق الى “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئاسة مجلس النواب على الدعم والإسناد الى شبكة الإعلام العراقي بكل مفاصلها المختلفة”.

كما قال رئيس مجلس الأمناء ثائر الغانمي: إن “قناة العراقية الإخبارية استطاعت خلال فترة وجيزة وقياسية أن تتحول الى نجم لامع في مجال التميز والإبداع بهمة عامليها لاسيما الواقفون خلف الكواليس الذين لم يظهروا على الشاشة ولم تعرفهم الناس”.

وأضاف: “تمكنت الإخبارية من أن تحجز لنا مكاناً مرموقاً بين سائر القنوات الاخرى وأن تكون منبراً إعلامياً رسمياً يحتذى به”، مشيرا الى أن “مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي ومنذ مباشرته الأولى قد وضع خططاً لتطوير قنوات الشبكة جميعاً وليس الإخبارية وحدها وما تحتاجه من دعم ومساندة وتذليل العقبات إن وجدت”.

فيما قال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي :”العراقية الإخبارية انطلقت في زمن نزيف الدم عندما كان هناك داعش يقاتل أبناء العراق جميعاً”.

وأشار الى أن “أبناء الإعلام كانوا في مقدمة جنود التحرير صفاً واحداً مع القوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها”، مؤكداً أن “الإعلام قدم جهداً لا يستطيع أحد أن يقدمه من تضحيات جسيمة، حيث أعطى جرعة من الأمل للعراقيين جميعاً في وقت عز على العراق أي أمل كان”.

وأكد مدير قناة العراقية الإخبارية جعفر العائدي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، “نحتفل اليوم بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيس قناة العراقية الإخبارية وإن شاء الله نوقد الشمعة العاشرة بمزيد من التميز والتقدم والنجاح في نقل الحقيقة ومتابعة الحدث أولاً بأول”.

وأضاف: “كانت ومازالت العراقية الإخبارية رأس الرمح من بين منصات الشبكة، كان لها الدور في عمليات تحرير الأراضي التي دنسها داعش الإرهابي، فضلاً عن حضور القناة في كل المحافل الوطنية للدولة العراقية”، مبيناً “نطمح للحفاظ على الخطاب الإعلامي المتوازن الذي لا ينحاز لجهة دون أخرى”.

وأوضح مدير البرامج السياسية سنان باسم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “بلورة فكرة تأسيس منظومة إخبارية من قبل شبكة الإعلام العراقي لتكون منطلقاً لكل نشرات الأخبار المعنية في القضايا الأمنية والسياسية لتكون الإخبارية لسان حال الدولة العراقية بكل مؤسساتها وليس الحكومة”.

وأضاف: “بدأنا بسواعد الذين اشتركوا في مهمة تأسيس هذه القناة وشكلنا فريقاً من محررين ومنتجين ورؤساء تحرير وإدارة أخبار ومراسلين ووصلنا لمنظومة إخبارية متكاملة يمكن أن تكون محط أنظار الجميع”.

وأشار الى “أننا قدمنا نشرات إخبارية تحاكي ذهنية الناس وأن نكون على تواصل مع الجمهور من خلال تغطياتنا المستمرة لاسيما تلك التي كانت تقدم خلال عمليات التحرير للأراضي العراقية المدنسة من قبل الإرهاب”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية