رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من نظيره الصيني

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ، اليوم الثلاثاء ، على ضرورة توسيع آفاق التعاون المشترك مع الصين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي “.
وأضافت أن ” الرئيس تسلّم أثناء اللقاء ، رسالة من الرئيس الصيني شي جينبينغ، هنأ خلالها رئيس الجمهورية بعيد ميلاده ، متمنياً له التوفيق والسداد “، لافتة الى أنه ” جرى خلال اللقاء، التأكيد على الإمكانات المتاحة لتوطيد العلاقات المتنامية بين البلدين”.
وأكد الرئيس الصيني، في رسالته- بحسب البيان – “اهتمامه البالغ بتطوير العلاقات مع العراق واستعداده لبذل الجهود المشتركة مع الرئيس لمواصلة تعميق التعاون الودي وبما يرتقي بعلاقات الشراكة الستراتيجية الصينية العراقية إلى مستويات أعلى”.
وحمّل رئيس الجمهورية السفير الصيني خالص شكره وتحياته لـ” الرئيس جينبينغ على مشاعره الكريمة “، مشيداً بـ” العلاقات التاريخية والتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين “.
وأشار الرئيس إلى ” ضرورة توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والاستثمارية لاسيما تطوير البنى التحتية والخدمات “، مؤكداً ” ترحيب العراق بالخبرات الصينية المتنوعة للإسهام في تطوير وتنمية قطاعات الصناعة والزراعة والتعليم “.
وأوضح البيان أن ” السفير الصيني تسوي وي أكد التزام بلاده بـ” تعزيز علاقاتها مع العراق في الميادين كافة “.
وأشار البيان الى أن ” السفير استعرض الأوضاع السياسية والاقتصادية والصناعية في الصين “، مؤكداً أن ” اجتماع الحزب الشيوعي الذي عقد مؤخراً ركز على تعزيز الإصلاحات وتحسين الإنتاج في المجالات كافة والانفتاح على دول العالم”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية