اللجنة العليا للاستثمار ترفض طلب تحويل موقع بمقاطعة أم الخيل في الديوانية لمجمع سكني

أصدرت اللجنة العليا للاستثمار والإعمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الأحد ، جملة من القرارات بشأن محافظتي واسط والديوانية .

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، ترأس الاجتماع الدوري للّجنة العليا للاستثمار والإعمار ، جرى خلاله البحث في جوانب تطوير آليات الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية ، ومناقشة الملفات المعروضة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها “.

وأضاف، أن ” الاجتماع نظر في ملف الاستثمار الخاص بمحافظة واسط ، ضمن رؤية الحكومة في إنشاء المدن الجديدة ، حيث جرت الموافقة على إنشاء (مدينة واسط السكنية الجديدة) ، التي تتضمن توزيع الأراضي السكنية المخدومة “.

وتابع ، أن ” المطوّر العقاري من القطاع الخاص يتولى إنشاء البنى التحتية والمؤسسات الخدمية وإدارة الخدمات في تلك المدينة ، ويتمّ بيعها بكلف متدنية للمواطنين من الفئات التي تُحدّد على وفق رؤية الحكومة لمعالجة أزمة السكن”.

وأشار إلى ، أن ” اللجنة قررت رفض طلب تحويل موقع القطعة (3/6 مقاطعة أم الخيل) بمساحة 77 دونماً ، في محافظة الديوانية إلى مجمع سكني ، وتتولّى هيئة استثمار الديوانية الإعلان عن الفرصة الاستثمارية لإنشاء مشروع ترفيهي بمخططات وفعاليات حديثة وعالية المستوى على القطعة المذكورة ، لتكون منطقة ترفيهية حضارية تلبّي حاجة المواطنين في المحافظة ، حسب قانون الاستثمار النافذ ، في إطار توسعة النشاط السياحي الداخلي “.

ولفت إلى ، أن ” اللجنة أصدرت جملة من القرارات التي من شأنها توسعة الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية ، وزيادة إشراك القطاع الخاص وخلق فرص العمل، ودعم التنمية في المجالات كافة”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية