وزير الكهرباء: محطة كهرباء الدبس نفذت بوقت قياسي بعد توقفها منذ 20 عاماً

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الخميس، ان محطة كهرباء الدبس نفذت بوقت قياسي بعد توقفها منذ 20 عاماً، مبينا ان هذه المحطة ستضيف 320 ميغا واط.

وقال فاضل في كلمته عبر الدائرة التلفزيونية لافتتاح محطة الدبس الغازية في محافظة كركوك”بعد افتتاح خط الربط العراقي التركي في محافظة نينوى برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبعدها انتقلنا الى اطلاق حزمة مشاريع محافظة النجف الاشرف 500 ميكا واط، واليوم سننتقل لمحافظة كركوك لنعلن بحضور ودعم رئيس الوزراء عن تشغيل محطة الدبس في محافظة كركوك”، مبيناً أن “مشروع الدبس هو احد المشاريع المتوقفة لسنوات طويلة جداً، إذ كانت المعدات في موقع العمل متوقفة منذ مذكرة التفاهم عام 2004”.

وأضاف ان “المحطة نفذت بوقت قياسي بعد توقف دام لـ20 عاماً، وبتوجيه من رئيس الوزراء تم المضي بتنفيذ هذا المشروع المهم الذي هو عبارة عن وحدتين 160 ميكا واط للوحدة الواحدة”، مشيراً الى أن “المحطة اضافت للشبكة الكهربائية أكثر من 320 ميكا واط”.

وتابع: “نعمل من خلال الخطة المستقبلية أن تكون هناك وحدتين تضاف الى الوحدتين الحالية لتصبح هناك 4 وحدات تنقل الى المرحلة الثانية للدورات المركبة، وبالاضافة الى الوحدات نفذنا خطوط عدد 132 وجزء من محطة 132 حيث تم تصريف الحمل بالكامل”، لافتاً إلى أن “الوحدات تعمل بالغاز الوطني”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية