العتبة الحسينية المقدسة: الإعلام كسر حواجز التعتيم ضد النهضة الحسينية

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة ، اليوم الأربعاء ، أن الإعلام كسر حواجز التعتيم ضد النهضة الحسينية ، فيما أشارت الى الدور الإعلامي الفاعل خلال الزيارة الأربعينية.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد العبايجي ، خلال المؤتمر السنوي الثالث للإعلان عن انطلاق التغطية الشاملة لزيارة الأربعين وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” الدور الإعلامي كان له حضور فاعل في النهضة الحسينية ونشر أهدافها التي كانت لها الدور المدوي في زعزعة الطغاة “، مبينا أن “نقل القضية الحسينية وما حملته من مبادئ لتعريف العالم بها بمختلف أطيافهم ليستنير بها كل مفكر وأديب”.

وأوضح، أن ” الإمام انتصر بالمعركة الإعلامية من خلال خطبته وكلمته والحجج التي ألقاها على العدو “، منوها بأن ” القضية الحسينية تحولت بعد معركة الطف الى معركة إعلامية “.

وأشار ، الى أنه ” انطلاقاً من الإرث الحسيني الإعلامي لا بد من تسليط الضوء على الثورة الحسينية وأهدافها وعلى شخصية الإمام وأهل بيته ومشروعية نهضته وكل ما فيها من أبعاد وتحقيق الحرية ورفض الطغيان واحترام إرادة الشعوب وحقوق الإنسان”.

وأردف، أن ” إحياء مراسم زيارة الإمام الحسين وخصوصا الأربعينية باتت تزداد وهذا من خلال نجاح الإعلام ، حيث كسر حواجز التعتيم ضد النهضة الحسينية وأتاح للعالم أسباب ودوافعها وبدأنا نشاهد أعداداً كبيرة من غير المسلمين لإحياء زيارة الإمام واستلهام دروس الإعلام”.

وتابع ، ” نحتاج الى أدوار أكبر من خلال الأعمال المسرحية والثقافية وحتى من خلال البنوراما، ولا نريد أن تكون المؤسسة إعلامية تتكئ على مبادئ هشة وإنما على أفكار رصينة “.

وأضاف، ” لتعلو أصوات الشعراء والأدباء وقراء المنابر لتكون صوتاً ومنبراً للنهضة الحسينية “، مخاطباً ” الضمائر الحية أن لا تقف مكتوفة الأيدي وينظرون الى الأطفال والنساء والمظلومين”.

وشدد على ضرورة ” أن تعلو أصواتنا وتصدح الأصوات ضد الباطل والطغيان ” ، ونتمنى للدور الإعلامي نصرة الحق ضد الطغيان “.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية