توضيح من مدير الموانئ حول قضيتي الراية و UPS

أصدر المدير العام لموانئ العراق ، فرحان الفرطوسي ، اليوم الاثنين ، توضيحاً حول ما أثير بشأن شراء راية بمبلغ (93) مليون دينار و (UPS) بـ (303) ملايين دينار .

وقال الفرطوسي ، في بيان لوزارة النقل ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” ما أثير حول شراء راية بمبلغ (93) مليون دينار غير صحيح، وأن هذا المبلغ صرف بتأثيث الطريق الرابط من رأس البيشة الى مدينة الفاو ، بأعمدة ومصابيح الإنارة بطول (12) كم ،  وذلك بطلب رسمي من قيادة عمليات البصرة وبموافقة المحافظ ، ونفذ العمل من قبل دائرة كهرباء المحافظة “.

وأضاف ، أن ” الأمر الآخر حول شراء (UPS) بمبلغ (303) ملايين دينار ، هو أن المبلغ صرف في تأهيل وإعادة ترميم دور شهداء وجرحى الحشد الذين ضحوا في أرواحهم من أجل الوطن ، وتم أيضا بطلب من محافظة البصرة ، ونزود جميع القنوات بالوثائق والمستندات الرسمية التي تثبت ذلك “.

ولفت إلى أن ” لدى الشركة العامة لموانئ العراق باباً للمنافع الاجتماعية لدعم كل القطاعات التي ليس لها تخصيصات مالية ، لتنفيذ واستمرارية ديمومة العمل “.

وتابع ، أنه ” كما في حال أردنا وضع راية للإمام الحسين عليه السلام ستكون من مالنا الخاص لأن المال العام يصرف حسب الضوابط والموافقات الأصولية “.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية