رئيس الوزراء: العراق طالب باتخاذ مجلس الأمن خطوات مسؤولة لوقف أفعال الكيان الصهيوني

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الخميس ، مطالبة العراق لمجلس الأمن باتخاذ خطوات مسؤولة لوقف أفعال الكيان بحق الفلسطينيين .

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، استقبل سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي ، حيث قدم السوداني من خلال السفير ، تعازيه إلى السلطة الفلسطينية ، وعموم الشعب الفلسطيني ، باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة ، في عدوان صهيوني غادر استهدف مقرّ إقامة الشهيد في العاصمة الإيرانية طهران”.

وأشار السوداني ، إلى أن ” التاريخ الجهادي للراحل ، ومواقفه ضد الاحتلال ، التي تكللت بالشهادة ، ملتحقاً بجميع من قدّمهم الشعب الفلسطيني وما يزال ، على طريق نيل الحرّية ، وتأكيد الحقّ في الأرض والتاريخ “، مجدداً ” موقف العراق الثابت والمبدئي تجاه هذا الحق ، المبني على روابط الإنسانية والدّم والدين “.

وأعرب رئيس الوزراء ، عن ” استنكاره البالغ للعمل الإجرامي ، الذي يستهدف نشر الصراع في المنطقة ، وتهديد السلم الإقليمي والدولي “، مؤكداً ” خطورة الاستخفاف بسيادة الدول وضرورة احترامها “.

ولفت ، الى أن ” العراق طالب ، ولا يزال ، بأن يتخذ مجلس الأمن الدولي ، والمنظّمات الأممية ، والدول الكبرى ، خطوات مسؤولة ، لوقف أفعال الكيان ، ووقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني المناضل “.

المصدر: وكالة الانباء العراقية