العراق وإيران يبحثان تسهيل خدمات الاتصالات لزوار الأربعينية

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، مع رئيس هيئة تنظيم الاتصالات الإيرانية أمير محمد زاده لاجوردي، اليوم الثلاثاء، تسهيل خدمات الاتصالات لزوار الأربعينية.

وقال بيان للهيئة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، استقبل في مقر الهيئة ببغداد، كلا من رئيس هيئة تنظيم الاتصالات الإيرانية أمير محمد زاده لاجوردي، ووكيل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد جعفربور تورشيزي”.
وأضاف البيان، أن “الجانبين ناقشا الإجراءات المتعلقة بتوفير خدمات الاتصالات لزوار الأربعينية على امتداد خط حركة الزائرين الإيرانيين عبر المنافذ الحدودية والمطارات، بما في ذلك توفير التغطية اللازمة لخدمات الهاتف النقال والإنترنت”.
وتابع، أنه “تم بحث توفير ترددات إذاعية لخدمة الزائرين على طول المسير بين كربلاء والنجف، والمساعدة في الربط البيني المباشر بين المشغلين العراقيين والإيرانيين بما يخص توفير أفضل جودة لخدمة الإنترنت”.
وواصل البيان، أن “الاجتماع أسفر عن توقيع مذكرة بين الطرفين لتثبيت هذه الإجراءات والمضي بها رسميًا، بما يضمن توفير أفضل خدمات الاتصالات لزوار الأربعينية”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية