مستشار رئيس الوزراء: الحكومة جادة بخلق فرص عمل للشباب في القطاعين العام والخاص

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب قاسم الظالمي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة جادة بخلق فرص عمل للشباب في القطاعين العام والخاص.

وقال الظالمي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “مستشارية رئاسة الوزراء لشؤون الشباب حضرت مؤتمراً في أربيل للحوار المتعدد بين المحافظات ومنظمات المجتمع المدني وأكاديميين ومراكز الفكر وقادة المجتمع بمشاركة 33 منظمة مدنية ومجموعات شبابية في 11 محافظة”.
وأضاف، أن “المؤتمر يهدف لتسليط الضوء على الابتكارات والأدوات الحديثة”، مؤكدا، “طرح إستراتيجية الحكومة وكيفية عملها مع الشباب ومنظمات المجتمع المدني وخلق فرص عمل حقيقية للشباب ممن يمثلون نسبة 58-60 بالمئة من السكان”.
وأوضح، أن “الحكومة جادة بخلق فرص للشباب في القطاعين العام والخاص ومكافحة الفقر والبطالة”، منبها إلى، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أطلق مبادرات كثيرة ومتعددة منذ بداية تشكيل الحكومة، عبر الطرح المستمر عن كيفية إشراك الشباب في العمل الحكومي والتطوعي ودعم وجودهم في أغلب القطاعات”.
ولفت إلى، أن “أبرز تلك المبادرات، توعية الشباب بمخاطر المؤثرات العقلية، فضلا عن مبادرة سفراء الشباب والتغير المناخي”، مبينا، أن “الحكومة جادة في تفعيل قطاع الشباب عن طريق المجتمع المدني والبرنامج الحكومي”.
من جانبه، ذكر رئيس منظمة روانكة للشباب عبد السلام مدني، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهتم جدا بمنظمات المجتمع المدني، إذ تم فتح أبواب وآفاق كبيرة للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني ووزارات الدولة ومنها التربية والتعليم والبيئة، لتجميع الجهود والعمل معا لإعطاء الأمل للشباب”.

 

المصدر : وكالة االانباء العراقية