ديوان الرقابة المالية يعلن تدقيق ومقاطعة بيانات رواتب موظفي إقليم كردستان

أعلن ديوان الرقابة المالية الاتحادي، اليوم الثلاثاء، إصدار التقارير الخاصة بتدقيق ومقاطعة رواتب موظفي إقليم كردستان وإنجاز تدقيق ومقاطعة الإيرادات النفطية وغير النفطية في الإقليم.

وقال رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي عمار صبحي المشهداني في تصريح للعراقية الإخبارية- تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “ديوان الرقابة المالية أنجز المهام المكلف بها لتدقيق ومقاطعة الإيرادات النفطية وغير النفطية في إقليم كردستان”، مؤكدا، “إرسال التقرير إلى مكتب رئيس الوزراء والجهات المعنية”.
وأضاف، “تجاوز ديوان الرقابة العوائق التي وقفت أمام تدقيق الرواتب بعد أن تم تدقيقها بشكل منفرد ومقاطعة بيانات الإيرادات والإنفاق وإصدار النتائج وتبليغ الجهات المعنية بها”، مشيرا إلى، أن “عملية التدقيق تهدف للتصحيح”.
وتابع المشهداني، “تم تدقيق الإنفاق والإيراد وصدرت التقارير التي تخص الإيرادات النفطية وغير النفطية بعد توفير البيانات من قبل ديوان الرقابة المالية في إقليم كردستان”.
وزاد، “بعض المعلومات في جميع مؤسسات الدولة لم تصل إلى ديوان الرقابة المالية بشكل دقيق جدا للوصول إلى نتائج دقيقة تستند إليها الجهات المعنية”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية