وزير النقل يفتتح خطاً جديداً للنقل الجماعي في منطقة الأعظمية

فتتح وزير النقل رزاق السعداوي، اليوم الاثنين، خطاً جديداً للنقل الجماعي في منطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد، فيما أكد أن “هذا الخط هو الـ34 من أصل 72 خطاً في العاصمة.

وقال السعداوي، إنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تم افتتاح خمسة خطوط للنقل الجماعي في مدينة الأعظمية”.

وأشار إلى، أنه “تم افتتاح الخط الخامس لهذه المدينة وهو الخط رقم 34 في العاصمة بغداد من أصل 72 خطاً”، مبيناً أن “هذا الخط يبدأ من ساحة الميدان ثم وزارة الدفاع ثم وزارة الصحة بعدها تقاطع الكسرة وساحة عنتر ثم راس الحواش ثم أبو حنيفة وجسر الأئمة ثم ساحة الجواد، والعودة بنفس المسار”.

وأضاف السعداوي، أن “هنالك أعمالاً وحفريات عند تقاطع وزارة الصحة باتجاه الكسرة قرب محطة وقود الخالصة، لذلك تم تغيير المسار بشكل مؤقت، ليكون من ساحة الميدان ثم وزارة الدفاع ثم باب المعظم وكلية الفنون الجميلة ثم الشارع المحاذي لملعب الكشافة ثم يميناً الكسرة، ليكمل بعدها بنفس مساره والعودة أيضا بنفس هذا المسار”.

وأكد، أن “وزارته تعتزم تفعيل مشروع النقل الجماعي المعروف بـ(الباص الأحمر) داخل المدن في العاصمة بغداد وفي جميع المحافظات، كذلك عازمون على إعادة العمل أيضا بالنقل الجماعي بين المحافظات”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية