تربية ذي قار: استلام (50) مدرسة نموذجية جديدة

أكدت مديرية تربية ذي قار، اليوم السبت، تخصيص أراض لبناء (106) مدارس جديدة في المحافظة، فيما أشارت الى استلام (50) مدرسة نموذجية جديدة.

وقال مدير التخطيط التربوي في تربية ذي قار صادق عبد الرضا عودة  أن “تربية ذي قار وضعت خطة متكاملة في تنمية الأقاليم لعام 2019 لفك الاختناقات في المدارس للقضاء على الدوام الثنائي والثلاثي ووضع خطة تنمية الأقاليم لعام 2023 وهي في طور الاستلام”، لافتاً الى أن “تربية ذي قار وضعت خطة لمشروع المدارس النموذجية وتهيئة الأراضي لمشروع بناء (106) مدارس جديدة”.
وأكد أن “هذه المدارس سيكون لها دور أساسي في حلحلة الوضع في نقص المدارس والقضاء على المدارس الكرفانية والطينية في المحافظة”، موضحاً أن “هذه المشاريع كانت في السابق من المشاريع المتلكئة أما الان هناك مشاريع أساسية يتم العمل على تذليل الصعاب لتكون هناك خطة متكاملة وفق السياقات المرسومة لتكون مشاريع تربية ذي قار داخلة للخدمة في الأيام والسنوات القادمة”.
وأشار الى أنه “تمت تهيئة الأراضي من قبل الوحدات الادارية في المناطق داخل حدود البلدية برئاسة محافظ ذي قار”، مبيناً أن “تربية ذي قار استلمت حصتها كاملة في المرحلة الأولى”.
بدوره، قال مسؤول أملاك وأراضي تربية ذي قار علي عبد الجليل لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “مشروع الأبنية المدرسية يعد من المشاريع الاستراتيجية الذي تبنته الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، مؤكداً أن “حصة المحافظة بلغت (106) مدارس، وتم تسليمها وفق معايير مطلوبة من قبل مديرية المباني الموجودة في الأمانة”.
وأضاف أن “المدارس التي تم استلامها تراوحت ما بين (40 و50) مدرسة بواقع (12 و18 و24) صفاً على نماذج متعددة”، لافتاً الى أن “المدارس تحتوي على منظومة انترنت ومنظومة اطفاء ومنظومة صوت”.
ونوه الى أن “المدارس المتبقية سيتم استلامها نهاية شهر تشرين الأول المقبل من العام الحالي”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية