يربطها بكركوك.. صلاح الدين تحدد موعد إنجاز جسر الفتحة

أحصت محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، أهم مشاريعها المتلكئة في قضاء بيجي، وفيما أكدت استئناف العمل في تلك المشاريع، أعلنت إنجاز جسر الفتحة الذي يربط المحافظة بكركوك قبل نهاية العام الحالي.

وقال قائممقام قضاء بيجي، عادل أحمد علي إن “الإدارة المحلية لقضاء بيجي تابعت عمل المشاريع المتلكئة في القضاء وأهمها الشارع الرئيس الذي يربط ما بين الشمال والجنوب مروراً بقضاء بيجي، وكذلك المشاريع الأخرى مثل شارع التموينية في الحي العصري الرابط بين الحي العصري الشمالي والجنوبي، والعمل الآخر هو شارع المزرعة الذي أحيل قبل أقل من عام حيث تم استئناف العمل قبل أسبوعين تقريباً، وكذلك العمل مستمر في الشارع الحولي للطريق الدولي فضلاً عن شارع التمويل الآن”.

وأضاف: “لدينا مشاريع متلكئة في حي الرسالة وتل الزعتر وحي العصري الثاني، كما كانت لدينا مشاكل في الماء بالحي العسكري الأول واستطعنا إيصال الماء إلى هذا الحي بعد أن كان لا يوجد لديهم ماء منذ 20 عاماً”.

وتابع أنه “كان هناك توقف في عمل جسر الفتحة المحال منذ عام 2019 حيث تمت متابعة عمل الشركة المنفذة لجسر الفتحة وتم العمل به”، مشيراً إلى أنه “سيتم إنجاز العمل قبل نهاية العام بما يخص جسر الفتحة الرابط ما بين محافظة صلاح الدين من جهة قضاء بيجي إلى محافظة كركوك”.

ولفت إلى أن “البرنامج القادم سيكون إكمال الخدمات لكافة المناطق بقضاء بيجي في ناحية مكحول وفي ناحية الزوية وفي ناحية الصينية والمناطق الأخرى التابعة لمركز قضاء بيجي إضافة إلى إنهاء معاناة أهالي شارع المزرعة وكذلك شارع التموينية وحي الرسالة وتل الزعتر وحي الأسمدة”.

وأكد أن “هناك دعماً حقيقياً من قبل محافظ صلاح الدين بدر الفحل وكذلك أعضاء ورئيس مجلس محافظة صلاح الدين والنواب والكتل السياسية من أجل أن تكون بيجي قضاء نموذجياً يمثل الشريان الصناعي للمحافظة لما يمتلكه من منشآت صناعية كشركة مصافي الشمال التي تعتبر ثاني أكبر مصفى في الشرق الأوسط وكذلك الطاقة الحرارية التي سيتم العمل على تأهيلها وشركة الزيوت النباتية وشركة الأسمدة   والطاقة الغازية‏”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية