أكثر من 338 ألف قطعة أرض سكنية جاهزة للتوزيع

بغداد – IMN

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان الحكومة اكملت افراز 17 مدينة جديدة تضم أكثر من 338 قطعة ارض سكنية جاهزة للتوزيع.
جاء ذلك خلال حديث له خلال جلسة مجلس الوزراء، الثلاثاء (6 تموز 2021).
وأكد الكاظمي ان “لكل عائلة عراقية الحق في مسكن لائق، يحفظ الكرامة ويناسب العيش الكريم”.
واضاف انه “التقى الفريق الفني الخاص بالموقع الالكتروني لتوزيع الاراضي على المواطنين لإطلاقه قريباً من أجل توزيع عادل وشفاف وبعيداً عن المحسوبيات، ووفقاً لمجموع النقاط التي سيحصل عليها كل مواطن”.
واشار رئيس مجلس الوزراء بالقول الى “ان خطتنا في منح الأراضي ستشمل توزيع 550 ألف قطعة أرض سكنية ابتداءً، وخلال الأشهر الماضية، الحكومة أكملت إفراز 17 مدينة جديدة في جميع المحافظات عدا الإقليم، وأصبحت 8 مدن منها مكتملة فنياً، وجاهزة للتوزيع بواقع أكثر من 338 ألف قطعة سكنية”.
واوضح انه وجه الأجهزة الحكومية أن تبذل قصارى الجهد، وأن تقدم كل ما بوسعها لتوفير أكبر عدد ممكن من قطع الأراضي، ولشرائح المجتمع العراقي كافة، مؤكد ان جميع فئات الشعب من الذين ليس لديهم سكن، أو لم يسبق أن استفادوا من قطعة أرض منحتها الدولة، سيشملون بمنح قطعة أرض.
ونوه الكاظمي الى ان الأولوية بالتوزيع ستكون لعوائل الشهداء، وللطبقات الفقيرة والأوطأ في مداخيلها، مضيفا انه ستكون هناك مبادرات لمنح القروض بالتوازي مع مبادرة توزيع الأراضي السكنية، لأجل المساعدة في بنائها، “ومن هكذا ستدور عجلة الاقتصاد الداخلي وتتوفر المزيد من فرص العمل للشباب”.