بيانات الصحة العالمية : العراق يتراجع خمس مراتب بعدد اصابات كورونا

بغداد – صفاء عبد الهادي

تراجع العراق الى المرتبة الخامسة والعشرين بعدد الاصابات المسجلة بفايروس كورونا، وفقا للاحصائيات التي اعلنتها منظمة الصحة العالمية، مسجلا بذلك تراجعا بواقع خمس مراتب بعد ان كان يحتل التسلسل (20).

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فقد بلغ عدد الاصابات التراكمية في العراق منذ ظهور أول حالة اصابة في شباط الماضي، اكثر من 591 ألف اصابة، وصنف في المرتبة العشرين من بين 220 دولة حول العالم ينتشر فيها الفايروس.

وسجل العراق يوم الاحد السابع والعشرين من كانون الاول، 13 حالة وفاة بفايروس كورونا، اضافة الى 818 اصابة جديدة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 1541 حالة.

وبذلك، يكون عدد الوفيات الكلي في العراق قد ارتفع الى 12 ألفا و780 حالة وفاة.

وتتصدر الولايات المتحدة الامريكية، دول العالم بعدد الاصابات التراكمية، بحسب منظمة الصحة العالمية، مسجلة نحو 19 مليونا و500 ألف اصابة، تلتها في المرتبة الثانية، الهند بأكثر من عشرة ملايين اصابة، ثم البرازيل بنحو سبعة ملايين ونصف المليون اصابة.

ومؤخرا، اتخذ مجلس الوزراء العراقي جملة من الاجراءات لمواجهة السلالة الجديدة من الفايروس المتطور الذي ظهر في المملكة المتحدة وعدد من دول العالم.. وتضمنت الاجراءات حظر السفر الى ثماني دول ظهرت فيها هذا النوع من الاصابات، اضافة الى منع التجمعات وغلق المولات والمرافق العامة لمدة 14 يوما، في وقت يستعد فيه العراق لتسلم اول دفعة من اللقاح لمواجهة خطر الجائحة.

وسبق لوزارة الصحة العراقية، ان اعلنت ارتفاع نسبة الشفاء من الفايروس الى 90 بالمئة، وانخفاض الوفيات الى ما دون الـ2 بالمئة.