الحداد يشيد بالخطاب الوطني لشبكة الاعلام العراقي

بغداد – IMN

أشاد نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير خليل الحداد بالخطاب الوطني الشامل لشبكة الإعلام العراقي، مؤكداً على دعم مجلس النواب للشبكة من اجل الارتقاء بأدائها، وتطوير عملها.

جاء ذلك خلال زيارته مقر الشبكة، برفقة النائب بشار كيكي عضو لجنة الثقافة، والنائب ريزان دلير البرزنجي عضوة لجنة الاتصالات والاعلام.

وبحث الحداد مع رئيس شبكة الاعلام الدكتور نبيل جاسم والملاك المتقدم في الشبكة، عددا من الملفات وفي مقدمتها الحفاظ على استقلالية الشبكة وحياديتها في التعامل مع الاحداث اليومية، وتعزيز روح التسامح وقبول الرأي الآخر، وترسيخ القيم الوطنية والثقافية والايمانية لجميع مكونات العراق وثقافاتهم، وضرورة الاهتمام بالرواد من الاعلاميين والصحفيين والفنانين، إضافة الى موضوع التخصيصات المالية للشبكة في قانون الموازنة الإتحادية لعام2021.

الحداد أشار الى أن “شبكة الإعلام العراقي راعية وموجهة للقنوات الإعلامية الوطنية”، مشيدا بـ”خطاب الشبكة الوطني من خلال قنواتها الوطنية العربية والكردية والتركمانية، إضافة الى السريانية”.

وبعد جولة قصيرة في اقسام الشبكة، أطلع الدكتور نبيل جاسم، الوفد الزائر، على عمل الشبكة ومديرياتها، مؤكداً المضي بالعمل واستمرار نشاط الشبكة الجاد وإيصال الرسالة الوطنية والانسانية دون تحيز.

وقال جاسم: “منذ تسلمنا إدارة الشبكة حرصنا على الالتزام بخطاب الدولة ازاء القضايا الداخلية والخارجية”. مضيفا ان الشبكة “تعمل في ظل ازمة تسقيط كبيرة خاصة بعد تخلصها من تراكمات الماضي”.