وزير الداخلية يؤكد على نصب كاميرات ذكية في جميع المناطق

أكد وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، عزمه على نصب كاميرات ذكية في جميع مناطق البلاد، فيما أشار إلى اتخاذ جملة   من الإجراءات لتطوير الأنظمة المرورية في العراق.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن “وزارة الداخلية أقامت احتفالية مركزية بمناسبة أسبوع المرور بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، و بمشاركة عدد من القادة والضباط”.

وألقى وزير الداخلية كلمة بالمناسبة، أكد فيها على “دعم جهاز المرور العريق”، مبيناً أن “وزارة الداخلية اتخذت العديد من الإجراءات لتطوير الأنظمة المرورية بهدف الوصول إلى نظام مروري متكامل يضاهي الأنظمة العالمية، من بينها نصب الرادارات والإشارات الذكية التي أسهمت في تخفيف الزخم والحوادث المرورية”، مشدداً على أن الالتزام بالأنظمة المرورية أمر مهم جداً”.

وأشاد الوزير، بـ”الجهود المبذولة من قبل عناصر شرطة المرور الذين يعملون على مدار الساعة وفي مختلف الأوقات والظروف المناخية الصعبة”، موجهاً “بتكثيف الجهد الميداني وإظهار الاحترام الكامل للمواطنين في الشوارع وبناء ثقافة مرورية وتطبيق القانون”.

وأكد الوزير، “العزم على نصب كاميرات ذكية في جميع مناطق البلاد للإسهام في تخفيف الزخم المروري وتقليل المخالفات”.

وفي محور آخر شدد، على “ضرورة المحاسبة الشديدة لأي ضابط او منتسب تثبت عليه أي حالة ابتزاز، وأنه يجب أن نؤسس علاقة متينة مبنية على الاحترام المتبادل بين رجل المرور والمواطن ولا نسمح بأي حالة ابتزاز للمواطنين”، موجهاً في الوقت ذاته بـ”الاهتمام بالمنتسبين الجدد”، واصفاً إياهم بـ”مستقبل العراق”، مجدداً تأكيده على “فرض القانون”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية