شبكة الإعلام العراقي تتلقى التهاني بالذكرى الـ68 لتأسيس تلفزيون العراق

قدم مسؤولون وقادة كتل سياسية، اليوم الخميس، التهاني لشبكة الإعلام العراقي بالذكرى الـ68 لتأسيس تلفزيون العراق.

وقال رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، “يطيب لنا أن نبارك لشبكة الإعلام العراقي، إدارة وملاكات، ذكرى تأسيسها الـ 68 معربين عن أملنا أن تواكب المؤسسة الإعلامية الأولى في العراق، الإعلام العالمي في تطوير برامجها لاسيما التي تهتم بالأسرة والمجتمع والشباب مع الأخذ بعين الاعتبار نسبة الشباب في المجتمع والمشاكل التي تعاني منها هذه الشريحة ومنها ظاهرة المخدرات بالتعاون مع وسائل الإعلام الوطنية الأخرى”.

وتابع، “كما نأمل من شبكة الإعلام العراقي احتضان الفنانين والمبدعين ورعايتهم وإظهار الصورة المشرقة للعراق والجوانب العمرانية والإيجابيات المتحققة، فضلاً عن ضرورة الاهتمام بشؤون المواطنين واحتياجاتهم والتعبير عنهم”.

وعبر رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، كامل الدليمي  عن فخره واعتزازه بوصف أن التلفزيون العراقي يعد أول تلفزيون في الوطن العربي، مهنئاً شبكة الإعلام العراقي بذكرى تأسيس تلفزيون العراق، قائلاً: “نشعر بالفخر والاعتزاز بوصف أن التلفزيون العراقي يعد أول تلفزيون في الوطن العربي وأسهم إسهاماً فاعلاً في تغطية ومواكبة الأحداث الجارية على مدى عقود طويلة”، متمنياً لـ”جميع العاملين في التلفزيون التوفيق والسداد خدمة للشعب والوطن”.

وتقدم رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي، بالتهاني لتلفزيون العراق إدارةً وملاكات بذكرى تأسيسه الـ68

من جانبه، قال وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، بمناسبة الذكرى الـ 68 على تأسيس شبكة الإعلام العراقي: “يسرني أن أتقدم إلى مرآة الحقيقة ومفتاح الإعلام الحر الهادف بأسمى آيات التهاني والتبريكات وكل عام وأنتم تزدادون ألقاً وقوة في تحمل مسؤولية نقل الأخبار وتوظيف الإعلام على وفق مبادئ سامية ترسخ الثقافة والقيم التربوية بمعانيها”.

بدوره، هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، “شبكة الإعلام العراقي بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيس تلفزيون العراق”.

كما هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس تلفزيون العراق، مثمناً “جهود شبكة الإعلام العراقي في مشوارها المهني”.

وهنأ وزير الموارد المائية، عون ذياب عبد الله،  شبكة الإعلام العراقي بمناسبة ذكرى تأسيسها، قائلاً : ” أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لشبكة الإعلام العراقي بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس تلفزيون العراق، وكل عام وأنتم تزدادون ألقاً وقوة في تحمل مسؤولية نقل الأخبار وتوظيف الإعلام على وفق مبادئ سامية ترسخ الثقافة  بكافة معانيها “.

وبعث نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني برقية تهنئة مرفقة بباقة ورد، لإدارة شبكة الإعلام العراقي، قائلاً: “نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لأسرة شبكة الإعلام العراقي وللعاملين في تلفزيون العراق، بمناسبة الذكرى (68) لتأسيسه الأغر، متمنياً لهم مزيداً من العطاء والألق خدمة للصالح العام”.

وأشاد وزير النفط، بـ”الدور الكبير للعاملين  في  تلفزيون العراق في مواكبة ونقل الأحداث والأخبار والفعاليات المجتمعية عبر عقود طويلة من تاريخ العراق”، مثمناً “جهود العاملين فيها، من خلال التعاطي الموضوعي  والالتزام بالمعايير المهنية”، مشيداً بدورها الريادي ومسيرتها الحافلة بالإبداع.

من جانبها، قالت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري: “خالص التهاني والتبريكات لشبكة الإعلام العراقي بالذكرى السنوية الـ 68 لتأسيس تلفزيون العراق”.

كما أشاد رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، بدور شبكة الإعلام العراقي وخطابها الإعلامي المعبر عن هموم وحاجات المواطنين، قائلاً: “نبارك ونهنئ بالذكرى الـ 68 لتأسيس وانطلاق تلفزيون العراق، وفي الوقت الذي نحيي فيه الجهود الكبيرة التي أسهمت بالارتقاء بتلك المؤسسة العريقة، نشيد بالخطاب الإعلامي المعبر عن هموم وحاجات المواطنين، والدور الإيجابي في مواكبة حالة التقدم والعمران في البلاد”.

وهنأ رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد شبكة الإعلام العراقي، وقال: “خالص التهاني والتبريكات لشبكة الإعلام العراقي بالذكرى السنوية الـ 68 لتأسيس تلفزيون العراق الذي شكل لحظة تاريخية في العمل الإعلامي العربي لتكون أول محطة تلفزيونية تبث باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف المؤيد، “لقد حرصت الشبكة على أن تكون نافذة إعلامية موثوقة تسهم في نشر الثقافة والمعرفة عبر برامجها المتنوعة، والتزامها بتقديم تغطية إخبارية دقيقة وحيادية تعمل على تعزيز قيم الحوار والتسامح، وبناء مجتمع، واعٍ ومسؤول”.

واختتم بالقول: “نبارك في هيئة الإعلام والاتصالات لشبكة الإعلام العراقي ولجميع الزملاء العاملين فيها المستوى الرفيع الذي وصلت إليه”، مشيداً بـ  “دورها الريادي ومسيرتها الحافلة بالإبداع لتعزيز الإعلام والكلمة الحرة”.

وهنأ محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري  رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيس تلك المؤسسة العريقة.

وقال في رسالة وجهها  “نتقدم بالتهاني لشبكة الإعلام العراقي والعاملين في مجال الإعلام والصحافة بهذا اليوم”.

وأكد، أن “الإعلام الوطني الذي يعمل لترسيخ التلاحم الاجتماعي ودعم القوات الأمنية البطلة وتقوية مؤسسات الدولة بما يعزز حرية الإعلام الذي يشهده بلدنا العزيز”.

وقال محافظ الأنبار، محمد نوري  “نتقدَّم بخالص التهاني والتبريكات إلى شبكة الإعلام العراقي بمناسبة الذكرى الـ 68 لتأسيس التلفزيون العراقي”.

وأضاف، “بهذه المناسبة نحيي جهود جميع كوادرها، مع تمنياتنا بمزيد من التميز والإبداع”.

وقدم محافظ النجف الأشرف يوسف مكي گناوي التهاني والتبريكات لتلفزيون العراق بذكرى تأسيسه الـ 68 ، متمنياً “للعاملين في هذه المؤسسة العريقة التقدّم والازدهار”.

بدوره، هنأ رئيس المصرف العراقي للتجارة TBI بلال الحمداني  شبكة الإعلام العراقي بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس التلفزيون العراقي.

وثمن فريق الإعلام الحكومي “الدور الكبير الذي تحتله شبكة الإعلام العراقي في تعزيز الوعي ونشر الثقافة والمعرفة في المجتمع العراقي>

وقال الفريق: “نتقدم بأحر التهاني وأطيب التبريكات، إلى شبكة الإعلام العراقي، بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيس التلفزيون العراقي، ونثمّن عالياً، دوره الرائد في تعزيز الوعي ونشر الثقافة والمعرفة في المجتمع العراقي على مدى السنوات الماضية”.

وأضاف: “نتطلع قُدماً، للمزيد من النجاحات المشتركة والمستقبل المشرق الذي يعزز أواصر التعاون بين جميع مؤسسات الإعلام الحكومي وشبكة الإعلام العراقي”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية