رئيس الوزراء: سننفذ قريبا رؤية جديدة بتقديم الخدمة في قطّاع الصحة

اعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، عن قرب تنفيذ رؤية جديدة بتقديم الخدمة في قطّاع الصحة، فيما اشار الى العمل على انهاء ظاهرة اضطرار المواطن للسفر إلى الخارج للعلاج.

وقال رئيس مجلس الوزراء في كلمة له خلال افتتاح مستشفى السيّاب التعليمي في البصرة. وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “إكمال المستشفيات جزء من أولويات الحكومة”، مبينا ان “القطاع الصحي يأتي في المقدمة من برنامج عملها”.

وأضاف “شكّلنا ورشة عمل منذ شهرين بصلاحيات واسعة، وأثمرت جهودها عن إنهاء التلكؤ في المشروع وإنجاز المستشفى، حيث وضعنا خطة لإنجاز المشاريع المتلكئة، واليوم نفتتح واحداً من أهم المستشفيات المتلكئة منذ العام 2009”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء “قرب تنفيذ رؤية جديدة بتقديم الخدمة في قطّاع الصحة، وتتمثل بالتعاقد مع شركات عالمية لإدارة وتشغيل المستشفيات”، لافتا الى “اننا نعمل من أجل إنهاء ظاهرة اضطرار المواطن للسفر إلى خارج العراق من أجل العلاج، وتوفيره بدلاً من ذلك داخل البلد”.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن “مستشفى السياب، الذي تبلغ سعته (492) سريراً، يتكون  من ستة طوابق، جميع الخدمات والاختصاصات الطبية العامة كالباطنية والجراحة والأطفال والنسائية والعيون والأنف والأذن والحنجرة والكسور والمفاصل، فضلاً عن مراكز تخصصية لأمراض الكلى، ومركز للأورام مع مُعجِّلات خطّية للعلاج الإشعاعيِّ، لخدمة محافظات المنطقة الجنوبية و مواطني محافظة البصرة”.

وتابع، أن  “المستشفى يشمل أيضا مركز لقسطرة القلب، ومركز لعلاج الحروق ومركز للعلاج الطبيعي”، مشيرا إلى، أن “افتتاح المستشفى يأتي ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التي أكد فيها على إكمال المشاريع المتلكئة، كون المستشفى قد وُضع له حجر الأساس منذ سنة 2009، وتأخر إنجازه بسبب عقبات مالية وفنية”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية