المندلاوي والسفير التشيكي يبحثان التعاون في مجالات الطاقة

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، مع سفير جمهورية التشيك لدى العراق بيتر شتيبانك، التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والاستثمار.

وذكر مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن” المندلاوي استقبل في مكتبه، اليوم، شتيبانك والوفد المرافق له، مبدياً استعداده إلى تقديم الدعم الكافي لبعثة جمهورية التشيك الدبلوماسية في العراق, بهدف دفع عجلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين نحو الأمام وبما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين”.
وأكد المندلاوي، بحسب البيان، حرص مجلس النواب والحكومة على بناء علاقات طيبة مع جميع بلدان العالم وخاصة الدول التي تمتلك خبرات رصينة في مجالات الطاقة والاستثمار الصناعي والزراعي والقطاعات المحققة للنمو الاقتصادي.
ونوه المكتب الإعلامي، بأن” الجانبين اتفقا على تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وفتح آفاق التعاون في المجالات السياسيَّة والاقتصاديَّة والثقافيَّة، وتبادل الزيارات على المستويين التشريعي والتنفيذي، وتفعيل عمل لجنة الصداقة المشتركة بهدف الإسراع في خطوات توقيع الاتفاقيات الثنائية المتفق عليها لتشجيع التبادل التجاري وتسهيل دخول المستثمرين ورجال الأعمال”.

المصدر : وكالة الأنباء العراقية