السيد الحكيم: شهدنا تطوراً ملحوظاً لشبكة الإعلام وندعو البرلمان لاستكمال تشريع قانونها

دعا رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، الاثنين، مجلس النواب إلى استكمال تشريع قانون شبكة الإعلام العراقي وتوفير تخصيصاتها، مشيراً إلى، أن هناك تطوراً في مفاصل الشبكة.

وقال السيد الحكيم خلال زيارة أجراها إلى مبنى شبكة الأعلام العراقي لتقديم التهاني بالذكرى الـ87 لتأسيس إذاعة جمهورية العراق، إن “إذاعة جمهورية العراق قد تميزت بعراقتها وأصالتها حيث كانت اﻹذاعة الثانية في الوطن العربي بعد إذاعة القاهرة التي سبقتها بسنتين”.

 وأضاف: “نأمل أن يواكب إعلامنا الوطني التطور العالمي المتنامي ويذود عن قضايا الوطن ويعبّر عن هموم المواطن”.

وبيّن، أن “شبكة الإعلام العراقي تلعب دور المؤسسة الأم التي تتحمل مسؤولية كافة وسائل الإعلام الوطنية العراقية والمحلية لتكوين رؤية مشتركة في ما يخص تنوير الرأي العام وإيصال الإيجابيات والتعبير عن المنجزات التي نعتز بها في بلادنا”.

وأوضح، أن “هذه الزيارة جاءت أيضاً للتعبير عن هذا الاهتمام والتقدير لشبكة الإعلام العراقي وتقديم بعض المقترحات للآفاق المستقبلية”، مشيراً إلى “إننا وجدنا تفهماً كبيراً من رئاسة الشبكة”.

وأكد، أن “هناك تطوراً مستمراً لشبكة الإعلام العراقي”، داعياً البرلمان إلى “استكمال تشريع قانون الشبكة وتوفير التخصيصات اللازمة للنهوض بواقعها بكل آفاقها ومشاريعها المستقبلية”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية