ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الصهيوني على غزة

أفادت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأربعاء، باستشهاد 15 فلسطينياً في غارات صهيونية جنوب قطاع غزة، فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الصهيوني على غزة  منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقالت المصادر الطبية: إن “سلسة غارات صهيونية استهدفت منازل في خان يونس جنوب قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد 11 فلسطينياً، كما استشهد أربعة فلسطينيين آخرين في قصف على منزل في مدينة دير البلح”.
وأضافت “القصف المكثف متواصل على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين”، مبيناً أن “فرق الإسعاف لم تتمكن من الوصول، بسبب كثافة القصف، ومواصلة الاحتلال محاصرة مستشفى كمال عدوان وإخراجه تحت تهديد السلاح للأطقم الطبية من  داخل المستشفى”.
ووثّقت وزارة الصحة الفلسطينية في تقرير لها استشهاد 14 ألفاً و200 طفل وامرأة منذ بدء عدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن 8000 طفل و6200 امرأة استشهدوا في عمليات القصف الصهيوني، التي استهدفت بشكل مكثف كافة مناطق قطاع غزة لليوم  الـ 68 على التوالي، والتي تسببت بتدمير أحياء سكنية بشكل كامل على رؤوس ساكنيها.
وأشارت وزارة الصحة،  الى أن 332 من عناصر الطواقم الطبية وفرق الدفاع المدني استشهدوا خلال تنفيذهم لمهمات إنقاذ وانتشال الشهداء والجرحى، لافتة الى  أن “هناك 7700 مفقود تحت ركام المنازل المدمرة التي استهدفها قصف الكيان الصهيوني المكثف”.
وذكرت أن “الاحتلال الصهيوني ارتكب نحو 1677 مجزرة خلال العدوان طالت عائلات بأكملها”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية