اتحاد الدراجات.. مساعٍ للنهوض على المستوى القاري

أكد رئيس الاتحاد العراقي المركزي للدراجات أن اتحاده متوجه نحو الانفتاح على الاتحاد العربي والآسيوي لتعزيز المشاركات الخارجية واستضافة البطولات المقبلة .
وقال علي حميد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن” اتحاد اللعبة يعمل على وضع خطط مستقبلية بالانفتاح على الاتحاد العربي والاتحاد الآسيوية لتعزيز للمشاركات المهمة واستضافة البطولات العربية والقارية خلال الفترة المقبلة”.
وأضاف حميد، أن” السعي متواصل لاستضافه بطولة عربية خلال السنة القادمة، وسيعقد قريباً اجتماع لأعضاء الاتحاد لإعداد الخطط المستقبلية للمشاركة بالبطولة العربية المقبلة التي ستقام في دولة الإمارات ودعم اللاعبين لتحقيق أفضل النتائج”.
وأوضح حميد، أن” رياضة الدراجات تحتاج إلى دعم كبير وتمويل متواصل من الناحية المادية لتوفير متطلبات اللاعبين من تجهيزات ودراجات وغيرها، لذا فإن اتحادنا منفتح على الاستثمار والشركات الراعية لتأمين الأموال، كون ميزانية الاتحاد ومنحة وزارة الشباب لا تكفي لسد نفقات البطولات والمشاركات ولا تلبي طموح الاتحاد الذي يسعى لتطوير اللعبة والنهوض بواقعها”.
وتابع حميد، أن” من ضمن الخطة المستقبلية لعمل الاتحاد هي دعم الأندية والاتحادات الفرعية والمنتخبات وتطوير السباقات وإقامة دورات تطويرية للمدربين والحكام”، مشيراً إلى أن” الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن المنهاج السنوي للعام المقبل وسيعقد اجتماع لممثلي الفرق في الفترة المقبلة لمناقشة تنظيم السباقات وإدراجها في روزنامة الاتحاد”.

 

 

المصدر :وكالة الانباء العراقية