ألمانيا تحدد درجة تدفئة المباني العامة

متابعة – واع

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية أن البلاد تنوي خفض التدفئة في المباني العامة كلها هذا الشتاء، على ألا تتخطى الحرارة 19 درجة مئوية.

وقال وزير الاقتصاد وحماية المناخ في ألمانيا، روبرت هابيك: “بالإضافة إلى هذه الإجراءات، ينبغي ألا تتخطى الحرارة 19 درجة في المباني العامة، ما عدا طبعا في المستشفيات والمراكز الاجتماعية”، مضيفا: “سوف نصدر مراسيم في هذا الصدد”، حيث أنه بات ينبغي أيضا إطفاء إنارة العمارات والمعالم التاريخية ليلا، وهو إجراء شرعت بعض المدن، مثل برلين، في تطبيقه.

ورأى روبرت هابيك أنه “ينبغي التقنين أكثر في الطاقة المستهلكة في مجال العمل”، موضحا أن “المحادثات جارية مع وزارة العمل والشركاء الاجتماعيين“.

هذا وتحث حكومة المستشار أولاف شولتس، منذ عدة أسابيع، على بذل مجهود وطني لخفض استهلاك الطاقة التي ارتفعت أسعارها بشدة والتي قد تتقلص إمداداتها هذا الشتاء بسبب الأزمة الأوكرانية، إذ يخشى أكبر اقتصاد أوروبي شتاء صعبا بسبب أزمة الطاقة التي حذر وزير الاقتصاد من تداعياتها على القطاع.

وتم إطلاق حملة تستهدف الشركات والأفراد على حد سواء للترويج لبعض الممارسات في البلاد، مثل الحد من استخدام مكيفات الهواء وتفضيل المواصلات العامة، كما بادرت عدة مدن إلى خفض حرارة المياه في أحواض السباحة أو الإنارة في المدن، فيما تعتزم بلدية آوغسبورغ في بافاريا إطفاء حتى بعض إشارات المرور.

 

المصدر: وكالة الانباء الفرنسية