وزير التجارة يؤكد الحرص على التعامل مع الشركات الأميركية لتوريد الحنطة للعراق

أكد وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الثلاثاء، الحرص على التعامل مع الشركات الأميركية لتوريد الحنطة للعراق.

وقالت وزارة التجارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “وزير التجارة أثير داود الغريري التقى في مكتبه، بوفد من خبراء مجلس القمح الأميركي للتباحث في إمكانية استيراد الحنطة لأغراض إنتاج الطحين الصفر التجاري ضمن مشروع الوزارة الذي تبناه مع القطاع الخاص”، مبيناً أن “اللقاء تم بحضور مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر نوري الكرعاوي ومدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية رياض فاخر الهاشمي”.

وأضافت أن “زيارة وفد خبراء مجلس القمح الأميركي جاءت استكمالاً للدعوة التي سبق أن وجهها المجلس لوزارة التجارة لزيارة واشنطن وإجراء مباحثات التعاون في هذا المجال، والتي تمخض عنها الاتفاق على زيارة الخبراء للعراق للاطلاع على حاجة السوق العراقي لغرض دراستها ودعم العراق في موضع توريد الحنطة لغرض إنتاج أفضل أنواع طحين الصفر”.

واستعرض الغريري خلال اللقاء “عمل قطاع المطاحن العراقية الأهلية ومشروع الوزارة لإنتاج الطحين الصفر وإمكانية تطوير تلك المطاحن”.

وأكد الغريري خلال اللقاء “حرص وزارة التجارة على التعامل مع الشركات الأميركية الرصينة لتوريد الحنطة الأميركية للعراق وبأفضل النوعيات والأسعار وإمكانية دخول الشركات العالمية والأميركية والتعاون في هذا المجال للوصول الى أسعار مناسبة تخدم الطرفين”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية