وزير البيئة: الحكومة ماضية بتنفيذ الخطط والمشاريع لمواجهة التغيرات المناخية

أكد وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الخميس، أن الحكومة العراقية ماضية في تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية.

وقال ئاميدي في كلمة له خلال مشاركته في مؤتمر فينسكي الدولي العاشر للبيئة والتغير المناخي في سان بطرسبورغ الروسية، وتابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن” الحكومة العراقية ماضية في تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع لمواجهة التغيرات المناخية، والعمل على إدماج وثيقة المساهمات الوطنية الخاصة بتغير المناخ، ضمن خطط التنمية الوطنية لعام 2023- 2028، وإعمام العمل المناخي على جميع القطاعات كأولوية مهمة”.
وأكد” اهتمام الحكومة العراقية ووزارة البيئة بتفعيل التعاون الجاد، ما بين الوزارة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي، للعمل التشاركي والدعم المتبادل لوضع الخطط والبرامج والاستراتيجيات لضمان التنفيذ الأمثل للسياسات والمشاريع”.
وترأس وزير البيئة نزار ئاميدي” وفد جمهورية العراق والذي تضمن وفدا نيابيا رفيع المستوى تمثل بمشاركة رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ماجد شنكالي، وعدد من أعضاء اللجنة، إضافة إلى الوكيل الفني لوزارة البيئة جاسم الفلاحي، وهو ما يجسد حرص الوزارة على العمل التشاركي وتضافر الجهود الوطنية؛ لتطبيق الرؤى والأفكار المشتركة لمواجهة تحديات المرحلة الحالية”.

المصدر : وكالة الأنباء العراقية