وزارة التربية تعلن ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية للعام الدراسي 2022 – 2023.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “اللجنة الدائمة للامتحانات حددت اليوم الأحد الموافق 20 / 11 / 2022 ، موعداً لبدء التقديم للامتحانات الخارجية، على أن يكون آخر موعد لتسلّم الاستمارات من إدارات المدارس يوم الأحد الموافق 25 / 12 / 2022”.
وأضافت، أن “المديرية حددت أعمار المتقدمين على الامتحانات التمهيدية لجميع المراحل الدراسية، حيث يسمح عمر المتقدم على الامتحان بالنسبة للمرحلة الابتدائية (18) سنة، أي من مواليد 2004 وما قبلها، وكذلك الطلبة المسموح لهم بالاشتراك في الامتحان الخارجي للدراسة المتوسطة”، مشددة على ضرورة “أن يكونوا قد مضت ثلاث سنوات دراسية على انهائهم الدراسة الابتدائية”.
وتابعت “يكون المشترك في امتحان المرحلة الإعدادية قد مضت ثلاث سنوات دراسية أو أكثر على اجتيازه بنجاح امتحان الدراسة المتوسطة أو ما يعادلها”، موضحة، أن “التعليمات تجيز لخريجي الدراسة الإعدادية الأكاديمي ومهني، للأعوام السابقة التقديم في فرع مغاير لفرعه الذي تخرج منه على أن يؤدي امتحان التمهيدي في الفرع الذي اختاره”.
وأكدت، أن “امتحان المتقدمين سيكون داخل مركز المحافظة ولا يجوز فتح مراكز في الأقضية والنواحي”، لافتة إلى أن “الامتحانات الخارجية ستكون حصراً للطلبة في داخل العراق”.




 

المصدر : وكالة الانباء العراقية