نادي أمانة بغداد: قرار هبوط أربعة فرق مخالف للوائح الدوري

أكد مشرف فريق الكرة بنادي أمانة بغداد أحمد عزت أن قرار هبوط أربعة فرق يعد مخالفة للقوانين الرياضية، مبيناً أن إدارة النادي ستسلك الطرق القانونية في حال إصرار الاتحاد على تمرير هذا القرار.
وقال عزت في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن” اتخاذ مثل هذا القرار يعد مخالفة لقانون الرياضة؛ لأن اتحاد الكرة لم يعلن عن هبوط أربعة فرق إلا بعد مرور مرحلة كاملة وجولتين” مشيراً الى أن” اتحاد اللعبة قام بارسال اللائحة في شهر شباط من العام الحالي وهذه تعد مخالفة ثانيةً”.
وأضاف عزت أن” الهيئة التطبيعية السابقة عقدت اجتماعاً مع الأندية المشاركة في الدوري الممتاز وكان الاتفاق على هبوط فريقين، وبعد تسلم الاتحاد الحالي ، اصدر قراراً في الخامس عشر من كانون الأول من العام الماضي بهبوط أربعة فرق وهذا مخالف للوائح وما منصوص عليه في النظام الأساسي الذي يؤكد مشاركة 20 فريقاً في الدوري الممتاز”.
وتابع عزت أن” الهيئة العامة هي وحدها من يمتلك القرار في حال التصويت على تخفيض عدد أندية الدوري الممتاز”، مشيراً الى أن ” إدارة نادي أمانة بغداد ستسلك الطرق القانونية في حال استمرار الاتحاد بقرار الهبوط من خلال تقديم الدعاوى في المحاكم العراقية ومحكمة كأس ، وهناك توجهات بعمل حراك في الهيئة العامة لتصحيح مسار اتحاد الكرة في حال بقائهم مصرين على أخطائهم “.

المصدر: وكالة الانباء العراقية