عمل لجنة تقييم الأندية يقترب من مراحل الأخيرة

أكد مدير عام دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة موفق عبد الوهاب، أن لجنة تقييم الأندية اقتربت من إنجاز المراحل الأخيرة من عملها في إكمال إجراءات التقييم والإطلاع على واقع الأندية الرياضية في المحافظات العراقية ليتم رفع التقارير والتوصيات إلى هيئة الرأي.

وقال عبد الوهاب لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، أن” لجنة تقييم الأندية بدأت عملها منذ العام الماضي و ما زالت مستمرة، وهي الآن في مراحلها الأخيرة إذ تم إنجاز اثنتي عشرة محافظة بالإضافة الى أندية العاصمة بغداد ولم يتبقَ سوى محافظتي الناصرية و السماوة “، مبينا أن” الأسبوع المقبل ستتم المباشرة بباقي المحافظات لتكتمل عملية التقييم بشكل نهائي”.
وأضاف عبد الوهاب، أن “عملية تقييم الأندية هي عملية سنوية والوزارة منذ عام 2018  لم تكن هنالك لجان ، لذلك فان هذا التقييم هو تقييم حقيقي وموثق بالصورة والصوت ومدعوم بكل التفاصيل وتوجد جميع البيانات الخاصة بالانديةفي الوزارة ويمكن الاطلاع عليها “.
وتابع عبد الوهاب، أن” عند انتهاء التقييم سترفع التقارير والتوصيات إلى هيئة الرأي ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع وعلى هذا الأساس سيتم تصنيف الأندية إلى أربع فئات “، لافتاً إلى أن” الهدف من إجراء هذا التقييم هو الاطلاع على واقع الأندية عن قرب وضمان استيفاء شروط وضوابط إجازة التأسيس”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية