عقد قمة عربية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الشهر المقبل

تعتزم العاصمة الاردنية عمان، اطلاق قمة عربية للهيئات والمؤسسات الرسمية الأهلية العاملة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بتنظيم من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (الاسكوا) والتابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو).
وذكرت وكالة الانباء الاردنية اليوم ان  “القمة، ستبدأ اعمالها في 29  من الشهر المقبل، وستحتوي على 20 جلسة رئيسة و10 فعاليات جانبية مساندة، وتهدف إلى مساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة العربية في الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية، والتعامل مع مصادر التمويل المتنوعة، والافادة من الشبكات الإقليمية والدولية، وزيادة قدرتها على التوسّع”.
واضافت، ان “القمة، تتيح منبراً إقليمياً يجمع بين القادة من القطاعين العام والخاص للدعوة إلى وضع سياسات واستراتيجيات شاملة تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية”.
وتابعت، انه “من المتوقع أن يشارك 600 جهة يمثلون عددا من الوزراء الاقتصاديين في الدول العربية ومدراء الهيئات الاقتصادية الرسمية وخبراء اقتصادين ورواد الأعمال وأصحاب الاستثمارات والأعمال التجارية، إضافة إلى الخبراء الاقتصاديين وممثلي المنظمات الحكومية الدولية والمجتمع المدني”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية