عبد الله يدعو لتخصيص مبالغ بالدعم الطارئ لبناء وحدات سكنية لعوائل الشهداء

دعا نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الأربعاء، الى تخصيص مبالغ بالدعم الطارئ لبناء وحدات سكنية لعوائل الشهداء.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه تثميناً لحجم التضحيات الكبيرة وأيماناً منه على أهمية رعاية عوائل الشهداء وتأمين حياة كريمة لهم، دعا نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد اليوم اللجنة المالية النيابية إلى تخصيص مبالغ مالية في مقترح قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لبناء وحدات سكنية لعوائل الشهداء من أفراد الجيش العراقي، قوات البيشمركة ، الحشد الشعبي و الأجهزة الأمنية الذين حاربوا وبكل شجاعة تنظيم داعش الإرهابي. 

وأضاف البيان أن نائب رئيس المجلس وجه في كتاب رسمي عاجل اللجنة المالية النيابية بتخصيص المبالغ لبناء الوحدات السكنية لعوائل الشهداء بواقع (2000 وحدة سكنية) في كل محافظة من محافظات العراق ضمن التخصيصات المالية لتنمية المحافظات والأقاليم في مقترح القانون.

وأكد عبد الله وفقاً للبيان على ضرورة توجيه تلك المبالغ لتوفير السكن لعوائل الشهداء وحفاظاً على المال العام وضمان عدم هدره أو صرفه في الجوانب غير الضرورية.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.