صندوق الإسكان يعلن مباشرته بإلغاء كتب صحة الصدور

أعلن صندوق الإسكان التابع لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الخميس، المباشرة بإلغاء صحة الصدور واعتماد الباركود بدلاً عنها، فيما أحصى حجم الأموال المخصصة له منذ العام 2016 ولغاية الآن.

وقال مدير عام صندوق الإسكان ضياء موجد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الصندوق باشر بإلغاء كتب صحة الصدور لجميع المراسلات الصادرة من الصندوق من خلال إرفاق (QR البار كود) مع جميع الكتب، لذلك لا توجد حاجة إلى تأكيد صحة الصدور”.

وأضاف موجد، أن “الإجراءات تتضمن عدم مفاتحة الدوائر التي ترسل كتب صحة الصدور المعززة بـ(البار كود) من قبل الصندوق، والاكتفاء بها في الدوائر المرتبطة ببرنامج إلغاء صحة الصدور الصادر من مركز البيانات الوطنية التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وأشار إلى أن “جميع دوائر التسجيل العقاري وبعض الدوائر البلدية طبقت نظام الباركود، ما أدى ذلك إلى تقليل وقت إنجاز المعاملة، إضافة إلى تقليل العبء والجهد على المواطنين”.

ولفت إلى أن “المبلغ الكلي المخصص لصندوق الإسكان من مبادرة البنك المركزي من بداية المبادرة في عام 2016 ولغاية الآن، هو 5 ترليونات دينار”، معرباً عن أمله أن “يتم تعزيز المبلغ من البنك المركزي للعام المقبل”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية