سلطة الطيران المدني تنفي مغادرة طائرة خاصة على متنها 4 مليارات دولار إلى تركيا

نفت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، مغادرة طائرة خاصة على متنها 4 مليارات دولار الى تركيا.

وذكر بيان لسلطة الطيران المدني تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان “ما جاء في تصريح احدى النائبات بشأن مغادرة طائرة خاصة مطار بغداد الدولي وعلى متنها 4 مليار دولار الى تركيا، عار عن الصحة”، مبينا ان “مطار بغداد الدولي تتواجد فيه ملاكات من مختلف التشكيلات الحكومية الأمنية والمدنية التي تراقب وتتابع حركة المسافرين وعمليات تهريب الأموال”.

وأضاف، ان “غرفة العمليات يشترك فيها أمن المطار وجهاز المخابرات والشركة الأمنية وان اخراج العمولات والمسكوكات الذهبية هي من اختصاص هيئة الجمارك العامة وجمرك مطار بغداد، ولا يمكن أن يتواطئ الجميع لتمرير هذه الكميات الكبيرة من الأموال”.

وأشار الى أن “الشركة الأمنية التي تتهمها النائبة لم تباشر أعمالها خلال المدة التي ذكرتها”، لافتا الى ان “جميع الكاميرات تعمل بشكل طبيعي ومستمر وتسجل جميع الأحداث داخل وخارج اروقة المطار”.

 واكد البيان، ان “سلطة الطيران المدني العراقي ستقوم بإستخدام حقها القانوني بإقامة دعوى قضائية بكل ما يقال ومايشاع زوراً دون دليل معزز بوثائق رسمية ليلفقوا مجموعة من الإخبار الكاذبة والغير دقيقية هدفها إشاعة ثقافة الفوضى والإرباك في واقع عملها الذي يهدف لتقديم الخدمة للمسافرين”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية