سامراء تستقبل ملايين المؤمنين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (ع)

استقبلت مدينة سامراء المقدسة ملايين المؤمنين لإحياء زيارة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام)، عند ضريحه المطهر والتي تصل ذروتها اليوم.

وقال قائد عمليات سامراء، اللواء الركن علي مثجل المالكي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الطرق المؤدية إلى الحرم المطهر، غصّت بأعداد كبيرة من الزائرين وشهدت إقامة مواكب العزاء، وأخرى لتقديم الخدمات لجموع الزائرين المعزين بهذه المناسبة”.
وأضاف المالكي، أن “قيادة العمليات تشارك بتأمين الزيارة بالتعاون مع الشرطة الاتحادية وسرايا السلام والحشد الشعبي، وجميع الدوائر الأمنية والخدمية تواصل تقديم خدماتها للزائرين”.
بدورها، أكدت العتبة العسكرية المقدسة، استقبال أعداد مليونية من الزائرين لأداء الزيارة، وإقامة مراسم العزاء، في مرقد الإمامين العسكريين، بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي عليه السلام.
وقالت العتبة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الزيارة شهدت مشاركة أكثر من (400) موكب خدمي، وأكثر من (50) هيئة ساندة للعتبة المقدسة، بعدد تجاوز (2000) متطوع، و(30) قناة فضائية ناقلة للمراسم، و(150) إعلاميا”.
وقدمت الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة شكرها وتقديرها للمرجعية الدينية العليا، في النجف الأشرف، والمزارات الدينية كافة، والوزارات الأمنية والخدمية والصحية، لما قدموه من خدمة في سبيل إنجاح هذه الزيارة المليونية وتأمينها.

المصدر: وكالة الانباء العراقية