زراعة الأنبار بصدد تقديم مخطط كامل عن الأحزمة الخضراء

أكدت مديرية زراعة الانبار، اليوم الثلاثاء، أنها بصدد تقديم مخطط كامل عن الأحزمة الخضراء حول المدن وكلفها التخمينية، فيما كشفت عن تفاصيل النقاشات مع محافظة الانبار بشأن مشروع الحزام الاخضر.
وقال مدير قسم البستنة ومكافحة التصحر في المديرية، جمال عبد حماد في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “بناءً على توجيهات  المحافظة حول انجاز المراحل الأولية المتعلقة بإنشاء الحزام الأخضر حول المدن، عقد اجتماع في مقر المحافظة يوم 5/25 بحضور الدوائر ذات العلاقة وتمت مناقشة إنشاء حزام اخضر حول ناحية كبيسة غربي الانبار ليكون نقطة الانطلاق لتنفيذ بقية الأحزمة”.
وتابع أن “الاجتماع ركز على كيفية إدارة المياه سواء كانت جوفية او مياه السيول المتكونة نتيجة الإمطار والسبل الكفيلة بحصادها عن طريق إنشاء سدود أو خزانات أو بحيرات صناعية”، مشيراً إلى أن “المديرية أوعزت للشعب الزراعية بتشكيل لجان مختصة وتقدم المخططات المتضمنة خط سير الحزام وطوله، وكذلك التركيز على مصادر المياه المتوفرة”.
وأوضح أن “أغلب الشعب الزراعية أرسلت الإجابة، وأن المديرية بصدد تقديم المخطط الكامل للأحزمة حول المدن، مقارنة مع كلفها التخمينية ونوعية مصدات الرياح”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية