رئيس هيئة المنافذ يبحث أربعة ملفات في واسط

بحث رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، اليوم الثلاثاء، أربعة ملفات في محافظة واسط.
وذكر بيان للهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن “رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي أجرى اليوم زيارة إلى محافظة واسط تضمنت عدة لقاءات مهمة”.
وأضاف البيان أن “الوائلي أجرى زيارة تفقديه لمنفذ زرباطية الحدودي للإشراف والاطلاع على إجراءات مغادرة الزوار من المنفذ وتقديم الشكر والثناء لكل من أسهم في خدمة زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وعمل ليل نهار على نجاح الخطط الحكومية” ،مشيراً الى أن  “رئيس الهيئة عقد اجتماعاً استمع من خلاله إلى مقترحات واحتياجات الدوائر العاملة وحثهم على بذل المزيد من الجهود الاستثنائية لمكافحة الفساد ومنع عمليات التهريب”.
وأوضح أن “الوائلي أجرى أيضاً زيارة الى رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية محمد حنظل عزيز الشمري حيث قدم رئيس الهيئة عرضاً موجزاً عن قانون هيئة المنافذ الحدودية رقم 30 لسنة 2016 والتعليمات الصادرة بموجبه وأبرز ما صدر من مجلس الوزراء من قرارات حددت مهام الهيئة بممارسة الرقابة والإشراف على الدوائر العاملة في المنفذ الحدودي بما يضمن حسن تطبيق القانون” ،مبيناً أن “رئيس الهيئة أثنى على جهود مجلس القضاء الأعلى لدعمهم الكبير لعمل الهيئة في محاسبة الفاسدين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.
وبدوره قدم رئيس الاستئناف “دعمه الكامل للعاملين في الهيئة عموما ومنفذ زرباطية الحدودي على وجه الخصوص في مكافحة الفساد ومنع عمليات التهريب والتلاعب بالرسوم”.
وتابع البيان أن “رئيس الهيئة التقى بمحافظ واسط محمد جميل المياحي حيث قدم الوائلي الشكر والثناء والعرفان لدور المحافظ في عمله الدؤوب الذي اثمر بنجاح خطة الزيارة الاربعينية” ،موضحاً أن “اللقاء ناقش سبل الارتقاء بالبنى التحتية لمنفذ زرباطية الحدودي وأعماره من إيراداته المتحققة من أجل إظهاره بالمظهر اللائق الذي يليق باسم العراق”.
من جانبه أثنى المحافظ على “عمل هيئة المنافذ الحدودية وما بذلته من جهود أدت إلى منع عمليات التهريب وإحكام السيطرة على إجراءات الدوائر العاملة في المنفذ الحدودي”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية