رئيس الجمهورية يدعو لوضع خطط مدروسة لتغيير المناهج الدراسية

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، العلماء والمبدعين، إلى وضع خطط مدروسة لتغيير المناهج الدراسية لكل المراحل وبما يتماشى مع متغيرات العصر.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “رئيس الجمهورية وخلال استقباله وفداً من العلماء والمبدعين والمخترعين في مختلف الاختصاصات أكد أن الحكومات الشمولية كانت سبباً في تراجع مستوى التعليم في البلد”، داعياً إلى “بذل الجهود الحثيثة من أجل الارتقاء به ووضع خطط مدروسة لتغيير المناهج الدراسية لكل المراحل وبما يتماشى مع متغيرات العصر”.
وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة تبني برامج وخطط عصرية تساعد في إعداد جيل واعٍ متعلم يستطيع خدمة بلده في العديد من المجالات”، مبيناً أن “للعراق تاريخاً علمياً حافلاً منذ زمن حمورابي وبيت الحكمة خير شاهد على ذلك”.
وتابع أن “هناك عدداً كبيراً من الشخصيات والكفاءات والمواهب يعملون في الاختصاصات العلمية والإنسانية، ويجب دعمهم من قبل مؤسسات الدولة والوزارات ذات العلاقة بكل ما هو ممكن للاستفادة من خبراتهم وبما يمهد الطريق أمامهم للإنتاج والاكتشاف”، مشيراً إلى “ضرورة تكريم المبدعين في المجالات المختلفة والنهوض بواقع الكفاءات والنخب العراقية واستثمار طاقاتهم وخبراتهم من أجل خير البلاد وازدهارها”.
وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء أيضاً تبادل للآراء حول المرحلة المقبلة والحاجة إلى تشكيل هيئة تجمع المبدعين وتعمل على رعايتهم وتبني أبحاثهم وتدعم شريحة الشباب الموهوبين وتستثمر أفكارهم ومقترحاتهم وتطورها للنهوض بالواقع الصناعي والزراعي وباقي المجالات ذات العلاقة المباشرة بالمواطنين”.
بدورهم عبّر أعضاء الوفد عن “سعادتهم بلقاء رئيس الجمهورية وأملهم باستمرار دعمه ورعايته لشريحة المبدعين”، مؤكدين أن “الدولة لا تبنى إلا بعلمائها، ونحن على استعداد لبذل الجهود للمساهمة في بناء العراق ورسم مستقبله المشرق”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية