رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور الأئمة والخطباء في توحيد الكلمة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية دور الأئمة والخطباء في توحيد الكلمة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن” رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، وفد أئمة وخطباء مدينة السليمانية”.
وأكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان،” أهمية دور الأئمة والخطباء في توحيد الكلمة والجهود التي تؤدي إلى عملية إصلاح شاملة في المجتمع والدولة”، مشيدا بـ” جهودهم في نشر القيم الصحيحة بين الناس وتأثيرهم على مختلف الشرائح والطبقات”.
وحث على” ضرورة الاهتمام بالمراقد الدينية والمزارات لمختلف المذاهب والطوائف”، مشيرا، إلى” حالة الاستقرار الأمني والسياسي وضرورة المحافظة عليه، وداعيا إلى التركيز على الوسطية والاعتدال ونشر قيم التسامح والتآخي بين الأديان والمذاهب المختلفة”.
من جانبهم، أعرب الوفد عن” شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال، وتوجيهاته القيّمة وجهوده المبذولة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في البلد وإشاعة ثقافة الحوار والاحترام بين جميع الأطياف والمكونات”.
وأشار أعضاء الوفد إلى” الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر في السليمانية عن دور التصوف في نشر المحبة والسلام، تشارك فيه المذاهب الإسلامية كافة تحت شعار (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)، حيث وجه أعضاء الوفد الدعوة للرئيس لحضور المؤتمر”، مؤكدين العمل على” برنامج لتوحيد المواقف من أجل خدمة العراق”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية