ثلاثة اندية تقاضي اتحاد الكرة

قررت إدارات أندية الميناء وأمانة بغداد والديوانية اللجوء الى المحاكم لتقديم شكوى ضد الاتحاد العراقي لكرة القدم بسبب قرار ابعادها عن منافسات الدوري الممتاز للموسم الجديد.

وقال رئيس الهيئة المؤقتة لنادي الميناء عادل ناصر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء:” اتحاد كرة القدم خرج بقرار فيه من الإجحاف الكثير لنادي الميناء وجماهيره؛ لذا قررنا التوجه الى المحاكم المحلية والدولية وتقديم كلَّ الأدلة والحقائق والخروقات التي عمل بها المكتب التنفيذي ولجنة التراخيص لاسترداد حقَّنا المسلوب”.

وأضاف ناصر، أن” الهدف من اللجوء الى القضاء ليست الغاية منه العودة الى  الدوري الممتاز، انما الهدف المهم هو كشف الوعود الكاذبة والتخبطات في اتخاذ القرارات المجحفة”.

وتابع ناصر أن” اتحاد اللعبة ارتكب العديد من الخروقات بما يخص لوائح الاتحاد وكذلك اقامة مباراة الـ(بلي اوف) وترخيص خمسة اندية لا تنطبق عليها الشروط، وآخرها إبعاد النادي من الدوري الممتاز بالرغم من حصولنا على كتاب تراخيص للموسم 2022- 2023 “.

 فيما صرح مشرف فريق أمانة بغداد بكرة القدم أحمد عزت، لـ(واع)، إن” إدارة النادي ستقدم اليوم دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة لكشف بعض الخروقات الصادرة من الاتحاد وخصوصاً في لجنة التراخيص والتلاعب بمصير الاندية بأمر أعضاء الاتحاد”.

وأضاف عزت، أن” القضاء والقانون العراقي هما الفيصل الذي يعطي كل حق حقه، وسنثبت مظلوميتنا عبر القانون والهيئة العامة للاتحاد “.

من جانبه أكد مدرب فريق الديوانية سامر سعيد، أن إدارة النادي ستلجأ الى القانون لاسترداد ما سلب منها بسبب كذبة التراخيص التي يتلاعب بها الاتحاد، مبيناً، أنن” الادارة اسندت المهمة الى محامي النادي لرفع دعوى ضد الاتحاد واستعادة الحق بالقانون”.

وواصل سعيد، أن” هنالك ستة اندية لا تستحق الترخيص تم ترخيصهم من قبل اللجنة من ضمنها نادي نوروز الذي يفتقر لأحد شروط الترخيص”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية