توضيح لأمانة بغداد بشأن ظهور بقع زيتية بشوارع في حي العدل

أوضحت أمانة بغداد، اليوم السبت، إجراءاتها بشأن ظهور بقع زيتية في شوارع بمنطقة حي العدل غربي العاصمة.

وقال المهندس في دائرة المشاريع – قسم طرق الكرخ، مصطفى رشيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “ما ورد في الشكوى صحيح حول ظهور بقع زيتية وظهور مادة الحصى والاسفلت”، مشيراً إلى أن هناك”ثلاثة أسباب تقف وراء ذلك من بينها شح مادة الزفت إذ أدى ذلك إلى ظهور الزفت الرديء في الأسواق المحلية، والسبب الآخر عدم تعاون المواطنين“.

وأضاف رشيد أن “الدائرة ستقوم بقشط الأزقة المرفوضة من قبل لجنة الإشراف الظاهرة فيها العيوب في المنطقة السطحية وتم رفضها، وستتم إعادة تبليطها حسب المواصفات“.

من جانبه، أوضح مدير قسم بلدية حي العدل، إياد عباس حسين، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “تطوير وتبليط وقشط وإكساء محلة 645 الواقعة في منطقة حي العدل، يخص دائرة المشاريع“.

وتابع حسين أن “دائرة بلدية المنصور ساندة لدائرة المشاريع وهي إحدى الدوائر الفنية في أمانة بغداد”، مشيراً إلى أنه “حال حدوث تجاوز على الرصيف أو وجود مشيدات أو كسر أنبوب ماء اثناء العمل، فيوجد فريق من بلدية المنصور – قسم الماء يقوم بإصلاح الكسر وتنظيمه“.

ولفت إلى أن “هناك إجراءات من قسم النظافة ومراكز البلدية من بينها فرض غرامات على المتجاوزين وفرض إنذارات (أول، ثاني، وثالث) يصل حتى إلى تفليش البناء الموجود على الرصيف أو مصادرة المواد من رمل واسمنت إلى دائرة البلدية“.

المصدر : وكالة الانباء العراقية