تشكيل فريق وزاري لتقييم إجراءات معادلة شهادات الطلبة العراقيين بلبنان

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، عن تشكيل فريق وزاري لتقييم إجراءات معادلة شهادات الطلبة العراقيين في لبنان.

وقالت الوزارة في بيان ، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب التقى السفير اللبناني في العراق علي الحبحاب في مقر الوزارة بحضور مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية، مبينة أن الجانبان استعرضا مؤشرات التعامل الفني الذي تتسم به اجراءات تصديق ومعادلة الشهادات لدى وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية.

وأضافت أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب وجه بتشكيل فريق وزاري لمتابعة وتقييم إجراءات معادلة الشهادات للطلبة العراقيين في لبنان.

وأكد الوزير وفقاً للبيان على أهمية الحفاظ على سمعة وتاريخ مؤسساتنا الأكاديمية والتعليمية وتطوير مستوى التعامل الإداري مع الطلبة والمراجعين ولاسيما العراقيون المسجلون في عدد من الجامعات اللبنانية التي أصدرت وزارة التعليم العراقية توصية بشأنها، معرباً عن أمله بالوصول الى حلول إيجابية لتذليل الملاحظات المؤشرة على صعيد التعامل مع الطلبة العراقيين وتحسين مستوى النمط الفني والإداري الخاص بملف معادلة الشهادات وتصديقها بما يضمن سلامة وصحة الوثائق للطلبة الوافدين بعيدا عن مؤشرات التأخير والتعقيد.

من جانبه، كشف السفير اللبناني في العراق علي الحبحاب عن قرار لبناني مرتقب لحل هذه الاشكاليات التي يواجهها الطلبة الأجانب في لبنان، مشيراً الى تشكيل لجنة مختصة بهذا الملف لترتيب المعطيات والأولويات وتنظيمها تنظيما إجرائيا مناسبا.

المصدر  :وكالة الانباء العراقية