تدريسي ميساني يخترع جهازاً لقياس دقة التصويب بكرة السلة

حصل التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ميسان فرع العلوم النظرية المدرس المساعد شهاب أحمد نعمة على براءة اختراع والموسومة (جهاز قياس سرعة الاستجابة ودقة التصويب بكرة السلة ) بالتعاون والإشراف من قبل الدكتور فاضل كامل مذكور التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة المستنصرية.
وقال ليث صبار الكعبي مدير إعلام جامعة ميسان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الجمعة، إن ” الباحث صمم جهازاً تدريبياً هو عبارة عن (6) أقماع بارتفاع (60) سم في أعلى كل شاخص متحسس إضافة الى لوحة الكترونية مبرمجة بطريقة احترافية لعرض الزمن “، مضيفاً أن “هذه الأقماع توضع في المنطقة الأمامية لملعب كرة السلة حسب مناطق الضعف التي تعرف عليها الباحث من خلال استمارة البرنامج الاحصائي LIVE STATS المعدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة Fiba basketball خلال مباريات الدوري العراقي الممتاز لغرض معالجة مناطق الضعف التي لاحظها من خلال تواجده في إحصاء المباريات “.
وبين أن “هذا الجهاز يستخدم في مراكز الموهوبين التابعة لوزارة الشباب والرياضة من خلال اعتماده كأدات مهمة تدريبية لتطوير سرعة الاستجابة في التصويب على السلة لدى اللاعبين “.
وأشار الى أن ” هذا الجهاز يستخدم للفئات العمرية والمتقدمين لتطوير دقة التصويب من مناطق مختلفة بكرة السلة مما يساعد على سرعة الاستجابة ودقة التصويب “.